أخبار المحيط

عصا الصين النووية تزداد ثقلًا

شاهد هذا الموضوع -عصا الصين النووية تزداد ثقلًا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 

ترسانة الصين النووية آخذة في النمو، كما أن ترسانة وسائط إيصال الرؤوس النووية آخذة في الازدياد. ففي سبتمبر/أيلول الماضي، أطلقت الصين صاروخًا بالستيّا عابرًا للقارات نحو جنوب المحيط الهادئ، وقد تم إخطار الولايات المتحدة بإطلاقه.

وفي الصدد، قال كبير الباحثين في المدرسة العليا للاقتصاد، فاسيلي كاشين، لـ”نيزافيسيمايا غازيتا”: “هذا هو الاختبار الثاني كامل المدى لصاروخ بالستي صيني عابر للقارات. وقد حلق إلى مسافة 9 آلاف كيلومتر تقريبًا. تمتلك روسيا صواريخ بمدى  أكبر بكثير، ولديها القدرة على إطلاق الصواريخ من المناطق الغربية والشمالية الغربية في اتجاه حقل التدريب في كامتشاتكا. مدى صواريخ الصين أقل. لقد أطلقوا صواريخ مداها 4 آلاف كيلومتر تقريبًا في اتجاه ميدان التدريب في شينجيانغ. ولكن هذه المرة، على ما يبدو، استنادًا إلى التكنولوجيا المحسنة، قرر الصينيون إطلاقها إلى مسافة أطول. “في رأيي، سيتبع ذلك نشر نوع جديد من الأسلحة”.

“أما بالنسبة لمشاركة الصين في المفاوضات مع روسيا والولايات المتحدة بشأن الأسلحة النووية، فإن بكين لن توافق على المشاركة فيها إلا عندما تصل ترسانتها النووية إلى مؤشرات قابلة للمقارنة مع نظرتها الروسية والأمريكية، أي في المستقبل البعيد. وحتى ذلك الحين، لن يتفاوض الصينيون، ولن يقبلوا أبدًا فرض قيود على عدد الرؤوس الحربية النووية أقل من تلك التي تمتلكها الولايات المتحدة وروسيا. وتهدف الصين إلى التحرك نحو مساواة تقريبية مع ترسانة روسيا النووية”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عصا الصين النووية تزداد ثقلًا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى