سوريا

جلهم أطفال ونساء.. مقتل 73 شخصا بمجزرة إسرائيلية جديدة في بيت لاهيا

شاهد هذا الموضوع -جلهم أطفال ونساء.. مقتل 73 شخصا بمجزرة إسرائيلية جديدة في بيت لاهيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • مقتل 73 مدنيا فلسطينيا، معظمهم من الأطفال والنساء، جراء قصف إسرائيلي على منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك في إطار تصعيد مستمر منذ 15 يوما.
  • الهجوم يمثل المجزرة الثانية في المنطقة الشمالية لغزة خلال يوم واحد، حيث سبق أن أسفر قصف على مخيم جباليا عن مقتل 33 شخصا وإصابة أكثر من 85 آخرين.

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء السبت، بمقتل 73 مدنيا فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين، بينهم مفقودون، معظمهم من الأطفال والنساء، جراء مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة.

وتعد هذه المجزرة الثانية التي شهدتها المنطقة الشمالية من غزة في يوم واحد، حيث أسفر قصف جوي إسرائيلي في وقت مبكر من يوم السبت عن مقتل 33 مدنيا فلسطينيا، بينهم 21 امرأة، وإصابة أكثر من 85 آخرين، في ضربات استهدفت منازل سكنية بمخيم جباليا.

3

عمليات تطهير عرقي وإبادة

وفي بيان رسمي، أشار المكتب الإعلامي إلى أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ عمليات تطهير عرقي وإبادة، كانت آخرها في منطقة مشروع بيت لاهيا، حيث استهدفت منازل مكتظة بالسكان، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا”.

وأكد البيان أن هذه الهجمات تتزامن مع تدهور الأوضاع الصحية، حيث منع الاحتلال إدخال الوقود إلى المستشفيات، بالإضافة إلى تهديداته بإخلاء الطواقم الطبية.

وشدد البيان على إدانة هذه “المجازر المتواصلة” بحق المدنيين، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في شمال قطاع غزة.

من جانبها، أعربت حركة “حماس” في بيان لها عن أن الصمت العربي والعجز الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة قد ساهم في تشجيع الاحتلال على مواصلة مجازره بحق المدنيين، ساعيًا إلى إفراغ شمال غزة من سكانه.

ويأتي تصاعد هذه الأحداث في اليوم الخامس عشر من الحرب التي تشنها القوات الإسرائيلية شمال غزة، مع تزايد عمليات القصف وتفاقم الأزمة الإنسانية بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات والإنترنت عن المنطقة.

6786578568

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جلهم أطفال ونساء.. مقتل 73 شخصا بمجزرة إسرائيلية جديدة في بيت لاهيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى