الاردن

بطلب كويتي.. تسمية نجم لامع في السماء باسم “يحيى السنوار”

شاهد هذا الموضوع -بطلب كويتي.. تسمية نجم لامع في السماء باسم “يحيى السنوار”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جو 24 :

أعلن الخبير الكويتي في مجال التدريب، موسى المزيدي، عن اعتماد تسمية نجم لامع في السماء باسم يحيى السنوار.

وأضاف اليوم الأحد، أنه “من باب الإشادة بجهود المجاهد الكبير يحيى السنوار يرحمه الله، قمت بإطلاق اسم (Y. Al-Sinwar) على نجم لامع في السماء، يمكن رؤيته بالعين المجردة من سماء الكويت، مع كتابة وصف (الملهم في تحرير فلسطين) تحته”.

وأكّد أنه “تسلّم شهادة من شركة Star-Registration التي قامت بتسجيل النجم بهذا الاسم”.

وأشار إلى أن “النجم يبعد عن الأرض 375 سنة ضوئية، وأن الشركة اعتمدت على قواعد بيانات وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في تحديد موقع النجم”.

وأكد الخبير الكويتي أن “اسم يحيى السنوار سيظل مرتبطًا بموقع النجم مدى الحياة”، مضيفًا: “هذا أقل ما يمكن تقديمه لك يا أبا إبراهيم”.

وسبق أن اعتمد موقع”StarRegistration” الدولي لتسجيل النجوم، أواخر أيار/مايو 2024 تسمية نجمة لامعة في السماء باسم “Palestine” بطلب من الخبيرين الكويتيين موسى وزهير المزيدي.

وأكد الخبيران الكويتيان حينها أن “تسمية النجمة باسم فلسطين تأتي كخطوة في زيادة الوعي بقضية فلسطين وتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني”.

وأوضحا أن هذه الخطوة “مبادرة للتعبير عن حب الشعب الكويتي لفلسطين واهتمامه بدعم القضية الفلسطينية”.

(قدس برس)

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بطلب كويتي.. تسمية نجم لامع في السماء باسم “يحيى السنوار”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع جو 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى