سوريا

الصفدي ينقل للأسد رسالة شفوية من ملك الأردن.. ما فحواها؟

شاهد هذا الموضوع -الصفدي ينقل للأسد رسالة شفوية من ملك الأردن.. ما فحواها؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • التقى الصفدي بالأسد في دمشق لبحث العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين.
  • نقل رسالة من الملك عبد الله الثاني حول قضايا إقليمية والأزمة السورية.
  • الزيارة تأتي بعد زيارة سابقة في شباط 2023.

قالت رئاسة النظام السوري، إنّ بشار الأسد التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في دمشق، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وملف عودة اللاجئين السوريين.

وبحسب بيان صادر عن النظام، فقد ناقش بشار الأسد مع الصفدي التطورات الراهنة والخطيرة في المنطقة.

وأشارت إلى أن الوزير الصفدي نقل رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حول مجموعة من الملفات الثنائية والإقليمية، إضافة إلى ملف الأزمة السورية.

عودة اللاجئين السوريين

وزعم بشار الأسد أن تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هي أولوية لـ”الدولة السورية”، مدعياً أن “سوريا قطعت شوطاً مهماً في الإجراءات المساعدة على العودة، لا سيما لناحية البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة”.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

من جهته، ذكر الصفدي أن الأردن يبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين، مشدداً على “دعم بلاده للاستقرار والتعافي في سوريا لما فيه مصلحة المنطقة عامة”.

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، بسام صباغ، بوزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي والوفد المرافق له في مقر الوزارة بدمشق.

وصول الصفدي إلى دمشق

وصل وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة السورية دمشق، في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس النظام السوري بشار الأسد ووزير خارجيته بسام الصباغ.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية على حسابها على منصة “إكس”، أنّ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وصل إلى دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها بشار الأسد، ويجري مباحثات مع وزير الخارجية في حكومة النظام بسام الصباغ.

الأسد في اجتماع مع سفير السعودية إلى الأردن خلال هذا الأسبوع

وفي 15 شباط 2023، زار الصفدي دمشق والتقى ببشار الأسد، في زيارة رسمية كانت هي الأولى منذ العام 2011، وذلك في إطار جولة خارجية تشمل تركيا أيضاً لـ”إظهار التضامن” بعد الزلزال الذي أودى بحياة الآلاف في البلدين.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصفدي ينقل للأسد رسالة شفوية من ملك الأردن.. ما فحواها؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى