اليمن

أخبار عدن – رئيس جامعة عدن يلتقي وزير الخارجية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – رئيس جامعة عدن يلتقي وزير الخارجية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

استقبل الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024م في مبنى نيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب الدكتور/شائع محسن الزنداني وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والمهندس/أحمد مدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة الخارجية والبرنامج السعودي وسبل تطويرها وتفعيلها.

وفي مستهل اللقاء ثمن الأخ/ رئيس جامعة عدن عالياً الدور الكبير لوزارة الخارجية وإسهامها في تذليل كثير من الصعوبات والتحديات التي تقف أمام الجامعة وتهيئة الظروف الملائمة أمامها من خلالها بعثاتها الدبلوماسية في مختلف دول العالم مما أسهم في خلق علاقات تعاون ثنائية مع عديد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشاد في سياق كلمته بالجهود الكبيرة المبذولة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في وقوفهم إلى جانب أشقائهم في اليمن واهتماماتهم في القطاعات الحيوية، موضحاً بأن ذلك يأتي امتدادًا للموقف الأخوي للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعبا.

من جانبه ثمن الأخ وزير الخارجية وشؤون المغتربين جهود رئاسة الجامعة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مؤكداً استعداد الوزارة توسيع مجالات التعاون المشترك مع الجانبين، وتذليل كافة التحديات التي قد تواجه نشاطهم المشترك، مع التأكيد على أهمية هذا التعاون بما يخدم العملية التعليمية والأكاديمية للجامعة والوزارة على حدٍ سواء.

فيما أكد المهندس/أحمد مدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن على اهتمام البرنامج ورعايته الخاصة بالعملية التعليمية في عموم المحافظات المحررة، وأن لدى البرنامج عديد من الالتزامات والتدخلات العاجلة في عديد من القطاعات التنموية والتي تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وبمتابعة مستمرة وحثيثة من المشرف العام للبرنامج سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر.

وناقش اللقاء التنسيق المشترك بين وزارة الخارجية وجامعة عدن من جهة والبرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن من جهة أخرى باستغلال جزء من مبنى نيابة شؤون الطلاب وتهيئته لأن يكون مبنى للمعهد الدبلوماسي، وتم مناقشة عديد من الجوانب الفنية والهندسية المتعلقة بالمبنى وتم تكليف الجهة الفنية من البرنامج لدراسة وتقييم المبنى بالتنسيق مع الجهة الفنية بالجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي ورفع تصور متكامل في أعمال إعادة المبنى.

عقب ذلك طاف الأخ رئيس الجامعة بمعية وزير الخارجية وشؤون المغتربين بمبنى شؤون الطلاب ومبنى المكتبة المركزية بمدينة الشعب واطلعا خلالها على نشاط الإدارات والتحديات التي تواجهها وإمكانية إيجاد الحلول الناجعة لها.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذ الدكتور/أبو بكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي، والأستاذ الدكتور/عبدالحكيم محمد باقيس مدير مركز الظفاري للبحوث والدراسات اليمنية، والدكتور/رضوان محمد سالم عقيل مسجل عام الجامعة، والمهندس/أحمد الصياد مدير عام إدارة المعلومات بالجامعة.

*من د.جهاد وادي

تصوير/ صقر العقربي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – رئيس جامعة عدن يلتقي وزير الخارجية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى