أخبار المحيط

فرنسا تحث على دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف “الناتو” فورا

شاهد هذا الموضوع -فرنسا تحث على دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف “الناتو” فورا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال في مقابلة مع صحيفة “باريسيان”: “الدعوة هي المرحلة الأولى، وهي إشارة سياسية، يمكننا أن نفعل ذلك الآن. نحن نحشد الجهود لإقناع شركائنا، حتى لو كان الانضمام عملية طويلة ومتطلبة”.

يشار إلى أن زيلينسكي قدم خطة لما وصفه “حل الصراع في أوكرانيا “أمام البرلمان الأوكراني (رادا). وتتضمن الخطة خمس نقاط وثلاث إضافات سرية. وعلى وجه الخصوص، تنص النقطة الأولى على دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) بعضوية لاحقة، والثانية ـرفع القيود المفروضة على الضربات بأسلحة بعيدة المدى على الأراضي الروسية، والثالثة نشر قوات “ردع شاملة غير نووية “على أراضي أوكرانيا. ووفقا لهذه الخطة، يجب أن ينتهي الصراع في موعد لا يتجاوز عام 2025.

واعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن “خطة النصر” التي يتحدث عنها زيلينسكي عبارة عن شعارات غير مترابطة، واصفة إياها بـ”الرغوة الدموية على شفاه قاتل نازي”.

وفي السياق نفسه، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن خطة السلام الحقيقية في كييف، تكمن في إدراكها عدم جدوى السياسة التي ينتهجونها. وأشار إلى أن “خطة السلام” الجديدة لزيلينسكي قد تكرر في الواقع الخطة الأميركية، وهي “القتال مع روسيا حتى آخر أوكراني”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,فرنسا تحث على دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف “الناتو” فورا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى