سوريا

عودة اللاجئين السوريين وتعزيز الحضور الدبلوماسي في دمشق

شاهد هذا الموضوع -عودة اللاجئين السوريين وتعزيز الحضور الدبلوماسي في دمشق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني التزامها بعودة اللاجئين السوريين إلى سوريا.
  • طالبت بتعزيز الحضور الدبلوماسي الإيطالي في دمشق.
  • شددت على التزام إيطاليا برفع قضية اللاجئين السوريين على المستوى الدولي والأوروبي.
  • أكدت أن إيطاليا تعمل مع شركائها الأوروبيين لخلق الشروط اللازمة لعودة طوعية وآمنة ومستدامة للاجئين السوريين.
  • التقت العاهل الأردني عبد الله الثاني في عمان وأكدت على أهمية حل أزمة اللاجئين السوريين في لبنان.

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، على التزامها بعودة اللاجئين السوريين إلى سوريا، مطالبة في الوقت نفسه بتعزيز الحضور الدبلوماسي الإيطالي في دمشق.

وفي تصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك في بيروت مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، قالت ميلوني إن إيطاليا “ملتزمة برفع قضية اللاجئين السوريين على المستوى الدولي والأوروبية”.

وأوضحت أن إيطاليا “ملتزمة بهذا الشأن منذ زمن طويل، وتعمل مع شركائها الأوروبيين لخلق الشروط الضرورية للسماح بعودة اللاجئين إلى سوريا، عودة طوعية وآمنة ومستدامة وبكرامة”، مضيفة أن روما “تدعم كل جهود هيئات الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

من جانب آخر، طالبت رئيسة الوزراء الإيطالية “بتعزيز الحضور الديبلوماسي الإيطالي في دمشق”، دون أن توضح مستوى هذا الحضور أو طبيعته.

وفي لقاء مع العاهل الأردني، عبد الله الثاني، في عمان، التي زارتها قبل بيروت، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية على التزام بلادها بحل أزمة اللاجئين السوريين في لبنان، داعية المجتمع الدولي لدعم عودتهم الطوعية إلى سوريا.

بشار الأسد في الخلف وفي المقدمة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

جورجيا ميلوني والاستراتيجية تجاه سوريا

وتطالب رئيسة الوزراء الإيطالية دول الاتحاد الأوروبي بإعادة العلاقات مع النظام السوري، بهدف وقف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، وذلك بعد أن استطاعت ميلوني إجبار الاتحاد الأوروبي على تشديد سياسات اللجوء.

والأسبوع الماضي، صرحت ميلوني أمام مجلس الشيوخ الإيطالي أنه “تسبب تصاعد التوتر والتصعيد العسكري بتفاقم أزمة اللجوء في سوريا والأردن ودول المنطقة الأخرى، لذا من الضروري معالجة هذه الحالة الطارئة والعاجلة والتي بدأت تزداد سوءاً وذلك لأنها تستحق أن تقابل بالتزام حازم من طرف أوروبا”.

كما أعلنت بأنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي مراجعة “استراتيجيته بخصوص سوريا والعمل مع كل الأطراف الفاعلة على خلق الظروف أمام عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم عودة طوعية وآمنة ودائمة”.

ووفق تقرير نشرته صحيفة “تايز” البريطانية، ترى ميلوني، صاحبة النهج القومي في البلاد، أن مقاربتها تجاه سوريا والعودة للتعامل مع الأسد هما الأساس الذي بوسع دمشق الاعتماد عليه حتى تجلي إلى أراضيها رعاياها الذين فروا إلى أوروبا.

وتؤكد رئيسة الوزراء الإيطالية على ضرورة “الاستثمار في التعافي المبكر، وذلك حتى يجد اللاجئون الذين قرروا العودة ظروفاً تسمح لهم بالاندماج مجدداً في سوريا”.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عودة اللاجئين السوريين وتعزيز الحضور الدبلوماسي في دمشق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى