سوريا

عقب إطلاق النار عليهما.. قوات النظام تعتقل شابين من أبناء زاكية بريف دمشق

شاهد هذا الموضوع -عقب إطلاق النار عليهما.. قوات النظام تعتقل شابين من أبناء زاكية بريف دمشق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • قوات النظام السوري اعتقلت شابين من بلدة زاكية بعد استهدافهما بالرصاص.
  • توترات مستمرة تشهدها زاكية بسبب محاولات “الفرقة الرابعة” زرع خلايا ونشر المخدرات فيها.
  • حكومة النظام أصدرت في السابق قراراً بالحجز على أموال 900 شخص من أبناء البلدة بموجب “قانون مكافحة الإرهاب”.

اعتقلت قوات النظام السوري شابين من أبناء بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي الغربي، مساء اليوم السبت، بعد استهدافهما بالرصاص المباشر.

وأفادت مصادر محلية بأن دورية أمنية كانت تتمركز عند “حاجز الزيتي” التابع لـ”الفرقة السابعة” في قوات النظام، أطلقت النار على الشابين ثم اعتقلتهما.

وبحسب شبكة “زاكية 24″، فإن الشابين هما مازن زردة وأحمد عبد الغني الفهاد، مشيرة إلى أن مصيرهما ما زال مجهولاً ولا تُعرف الوجهة التي نُقلا إليها.

والشهر الماضي، استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية تضم مدرعات ورشاشات ثقيلة إلى محيط بلدة زاكية، وفرضت طوقاً أمنياً حولها.

وسط مخاوف من اقتحامها.. قوات النظام تفرض طوقاً أمنياً حول بلدة زاكية بريف دمشق

كما نصبت “الفرقة الرابعة” حاجزاً جديداً على الطريق المؤدي إلى بلدة المقيليبة، وبدأت بفرض إتاوات على المدنيين والإساءة إليهم.

توترات مستمرة في زاكية بريف دمشق

تشهد بلدة زاكية توترات مستمرة بسبب محاولات “الفرقة الرابعة” زرع خلايا لها في البلدة وزعزعة استقرارها من خلال نشر المخدرات وتنفيذ عمليات اغتيال.

وأواخر شهر تموز الماضي، كشفت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا عن بدء “مكتب أمن الفرقة الرابعة” بتشكيل خلية أمنية داخل زاكية لتصفية المعارضين للنظام، بعد أن طرد أهالي البلدة جميع الميليشيات المحلية التابعة لـ”الفرقة الرابعة” منها.

456

يُشار إلى أن حكومة النظام أصدرت في وقت سابق قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لنحو 900 شخص من أبناء البلدة وفق القانون رقم 63 لعام 2012، أو ما يُعرف بـ”قانون مكافحة الإرهاب”، الذي يتيح للنظام مصادرة أملاك معارضيه.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عقب إطلاق النار عليهما.. قوات النظام تعتقل شابين من أبناء زاكية بريف دمشق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى