أخبار المحيط

خطة “نصر” زيلينسكي كُتبتْ ليرفضها الغرب

شاهد هذا الموضوع -خطة “نصر” زيلينسكي كُتبتْ ليرفضها الغرب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 

في 16 ت1/أكتوبر، قدم زيلينسكي جميع نقاط “خطة النصر” الخاصة به في البرلمان الأوكراني. وبعد ذلك، صرح زيلينسكي من جديد بأن خطته ستشكّل جسرًا إلى “قمة السلام”، التي من شأنها أن تسمح بإنهاء العملية العسكرية الخاصة في موعد لا يتجاوز العام المقبل.

في التعليق على ذلك، كتب الخبير السياسي فاسيلي ستوياكين، في Ukraina.ru:

لا توجد “خطة نصر” في “خطة النصر”. هذا هو الشيء الأهم. بشكل عام، الأشياء واضحة هناك. ولا معنى لقراءة ما يأتي بعد النقطة الأولى. النقطة الأولى هي ضم أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي مباشرة. لقد سبق أن دُعيت أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي في العام 2008 في قمة بوخارست. ولم يثر زيلينسكي مسألة عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي، لأن الولايات المتحدة وألمانيا تعارضان ذلك. ومن المستحيل الانضمام إلى الحلف بتجاوز الولايات المتحدة. لذا، فإن إثارة قضية انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي باعتبارها النقطة الأولى يعفي في حد ذاته الغرب من قراءة باقي النقاط: فمن الواضح عمليًا أن ما كُتب مجرد هراء، ومن الواضح سبب كتابة هذا الهراء. فقد كُتب ليرفضه الغرب.

فهذه أقرب إلى “خطة إنقاذٍ شخصيةٍ” لـ زيلينسكي، يمكن أن تنجح نظريًا. لقد وعد الجميع “سأنتصر”، قال ووعد بالعودة إلى حدود 1991. ثم أوضح أن الحلفاء هم المسؤولون عن فشله في تحقيق وعوده.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خطة “نصر” زيلينسكي كُتبتْ ليرفضها الغرب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى