أخبار المحيط

تجربة اقتحام ماريوبول تفيد في تحرير سوجا

شاهد هذا الموضوع -تجربة اقتحام ماريوبول تفيد في تحرير سوجا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 

يستمر هجوم القوات الروسية في منطقة كورسك، وقد وصلت إلى ضواحي سوجا. وقد أشار الخبير العسكري فاسيلي دانديكين إلى أن الوضع العملياتي يتغير بسرعة كبيرة، فـ “القوات الروسية تتقدم نحو المدينة من اتجاهات مختلفة”. وبحسب توقعاته، عند تحرير منطقة مأهولة بالسكان، ستلجأ القوات المسلحة الروسية إلى تكتيكات تقطيع المدينة إلى مراجل صغيرة. ومع ذلك، فإن هذه العملية سوف تكون مصحوبة بعدد من الصعوبات. فالمشكلة الرئيسية هي أن القوات الأوكرانية تحتجز المدنيين كرهائن.

“لقد واجه مقاتلونا بالفعل حقيقة أن العدو يستخدم الناس دروعًا بشرية أثناء تحرير المدن والقرى في دونباس ونوفوروسيا”.

ووفقا لـ دانديكين، يمكن تغطية مواقع القوات المسلحة الأوكرانية في سوجا بالنيران، لكن الجانب الروسي يأخذ في الاعتبار وجود الرهائن المدنيين عند اتخاذ القرارات، و”سيبذل كل ما في وسعه لإبعاد المدنيين عن النار”.

“بالإضافة إلى ذلك، فإن حالة الطرق الموحلة في المنطقة مع تغير الفصول قد تعقد إلى حد ما عملية تحرير سوجا. وفي الوقت نفسه، ستصبح الأوحال مشكلة بالنسبة للعدو. وفي رأيي، من المرجح أن تواجه القوات المسلحة الأوكرانية مزيدا من الصعوبات. الأسبوع الحالي سيكون حاسما. لقد أنفقت كييف قسمًا كبيرًا من الموارد خلال مغامرتها، ولم تحقق الأهداف التي رُسمت لها. إذا لم يحاول العدو التسلل ومغادرة سوجا في مجموعات صغيرة، فسيتم أسر جنوده أو قتلهم”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تجربة اقتحام ماريوبول تفيد في تحرير سوجا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى