السعودية

النفط يصعد والذهب فوق 2700 دولار لأول مرة

شاهد هذا الموضوع -النفط يصعد والذهب فوق 2700 دولار لأول مرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يتجه برنت وخام غرب تكساس للتراجع بنحو 6% هذا الأسبوع

عزز القلق إزاء الانتخابات الأمريكية والتوتر في الشرق الأوسط الطلب على الذهب

عزز القلق إزاء الانتخابات الأمريكية والتوتر في الشرق الأوسط الطلب على الذهب

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم (الجمعة)، بدعم من انخفاض مفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، فيما تجاوز الذهب مستوى 2700 دولار للأوقية (الأونصة) للمرة الأولى على الإطلاق.

زادت العقود الآجلة لخام برنت إلى 74.61 دولار للبرميل

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2% إلى 74.61 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.2 % إلى 70.84 دولار.

وفي الوقت نفسه، يتجه برنت وخام غرب تكساس للتراجع بنحو 6% هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر الماضي، ويأتي التراجع الأسبوعي بعد أن خفضت أوبك ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025، فضلا عن انحسار المخاوف من هجوم إسرائيلي محتمل على منشآت نفطية في إيران.

في سياق متصل، تجاوز الذهب مستوى 2700 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم للمرة الأولى على الإطلاق، إذ عزز القلق إزاء الانتخابات الأمريكية والتوتر المتصاعد في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2706.76 دولار للأوقية (الأونصة) ليصل ارتفاعه منذ بداية الأسبوع وحتى الآن إلى 2%، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2722.00 دولارا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 31.92 دولار للأوقية وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي، وزاد البلاتين 0.5% إلى 996.85 دولار، وصعد البلاديوم 0.7% إلى 1049.25 دولار.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,النفط يصعد والذهب فوق 2700 دولار لأول مرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى