أخبار المحيط

الجيش الروسي يفرض سيطرته على الجزر الواقعة في دلتا نهر دنيبر

شاهد هذا الموضوع -الجيش الروسي يفرض سيطرته على الجزر الواقعة في دلتا نهر دنيبر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف الحاكم في حديث لمراسل نوفوستي: “في المعركة للسيطرة على الجزر ينتصر العسكريون الروس، الذين تمكنوا فعلا من طرد العدو من هناك. وباتت كل الجزر الكبيرة في دلتا النهر تحت سيطرتنا المباشرة، أما الصغيرة فهي تحت سيطرتنا النارية”.

إقرأ المزيد

تصفية مرتزقة بولنديين أثناء محاولة إنزال القوات الأوكرانية في خيرسون

ولكن رغم ذلك، وفقا للحاكم، تواصل القوات الأوكرانية محاولاتها العقيمة لعبور النهر بالقوارب المطاطية لتلقى الموت المحتوم قبل الوصول إلى الضفة اليسرى من دنيبر.

وقال سالدو: “معظمها ينتهي بمقتل المخربين – وتصيب مدفعيتنا القوارب وهي تعوم في النهر، ويفر البعض منها ليعود إلى نقطة الإنطلاق”.

وكان سالدو، قد أبلغ مراسل نوفوستي في نهاية سبتمبر، بأن الجيش الروسي تمكن من طرد القوات الأوكرانية من الضفة اليسرى لمنطقة خيرسون وكذلك طردها بالكامل من أكبر الجزر في دلتا دنيبر.

تقع مقاطعة خيرسون عند الروافد السفلية لنهر الدنيبر، وهي تطل كذلك على بحر آزوف والبحر الأسود. وأصبحت المقاطعة ضمن الكيانات الفيدرالية الروسية، في سبتمبر 2022 بعد استفتاء صوت فيه 87.05 بالمئة من المشاركين لصالح الانضمام إلى روسيا. وفي الوقت الراهن يسيطر الجيش الروسي على 75% من مقاطعة خيرسون، وتسيطر القوات الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، بما في ذلك مدينة خيرسون.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الروسي يفرض سيطرته على الجزر الواقعة في دلتا نهر دنيبر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى