سوريا

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض “هدف جوي” قادم من سوريا

شاهد هذا الموضوع -الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض “هدف جوي” قادم من سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • الجيش الإسرائيلي أعلن اعتراض “هدف جوي” مشبوه قادماً من سوريا واعتراض مسيّرتين من لبنان.
  • التصعيد يتزامن مع توغلات إسرائيلية في جنوب لبنان وغارات تستهدف إمدادات “حزب الله” بين سوريا ولبنان.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض “هدفاً جوياً” مشبوهاً قادماً من جهة سوريا، أمس الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “قبل مدة قصيرة، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي هدفاً جوياً مشبوها يقترب من جهة سوريا (…) قبل عبوره إلى الأراضي الإسرائيلية”، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

بالتزامن مع ذلك، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر منشور على منصة إكس، باعتراض سلاح الجو “في وقت سابق من اليوم (الجمعة) مسيرتين كانتا في طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية من لبنان وقبل اختراقهما الأجواء الإسرائيلية”.

يأتي ذلك في وقعت شهد فيه جنوبي لبنان تصعيداً خطيراً منذ الـ23 من أيلول الفائت، عندما أعلن الجيش الإسرائيلي عن توغل بري “محدود”.

وترافق التوغل مع غارات مكثفة استهدفت ما وصفها الجيش بأنها “مواقع لجماعة حزب الله” اللبنانية.

البحر الميت

استهداف الجانب السوري

وينفذ الجيش الإسرائيلي عمليات لمنع إيصال العتاد العسكري إلى “حزب الله” من سوريا، حيث استهدف طرقاً ومواقع قال إنها تستخدم للإمدادات بين سوريا ولبنان.

ونادرا ما تعلق إسرائيل بشكل علني على ضربات عسكرية تشمل سوريا، لكنها أكدت مراراً أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها في المنطقة.

وتشن جماعات مسلحة موالية لإيران هجمات ضد إسرائيل من الأراضي السورية حيث أعلن الجيش الإسرائيلي في الأيام الماضية التصدي أكثر من مرة لهجمات مماثلة.

وتتبنى جماعة “المقاومة الإسلامية في العراق” المدعومة من قبل إيران، شنّ هجمات مستمرة على إسرائيل عبر طائرات مسيّرة. ويوم الأحد الماضي، أعلنت الجماعة تنفيذ هجومين بطائرتين مسيرتين استهدفا مواقع إسرائيلية في غور الأردن، بالإضافة إلى هجومين ضد هدف في الجولان السوري المحتل.

جنديان إسرائيليان في الجولان السوري المحتل - رويترز

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض “هدف جوي” قادم من سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى