أخبار المحيط

الجمعية التونسية للجراحة: شبح المحاكمات والجهل بمعنى الخطأ الطبي يدفع آلاف الجراحين للهجرة

شاهد هذا الموضوع -الجمعية التونسية للجراحة: شبح المحاكمات والجهل بمعنى الخطأ الطبي يدفع آلاف الجراحين للهجرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشارت إلى وجود العديد من العوامل وراء وفاة بعض المرضى منها مدى استجابة جسد المريض مع أي عملية إنقاذ لعضو معين أو غيرها أو أي إهمال للمريض ما بعد العملية الجراحية.

وفي السياق قال الكاتب العام للجمعية التونسية للجراحة الدكتور محمد أمين مقني في تصريح لـ”موزاييك” إنه تم خلال المؤتمر الوطني الـ45 للجراحة “جراحة المستقبل في عصر الذكاء الاصطناعي” الذي تنظمه الجمعية، طرح قراءة نقدية لقانون 2024 حول المسؤولية الطبية وتبليغ المختصين بالجوانب القانونية.

وذكر محمد أمين مقني أن أرقام هجرة الجراحين التونسيين مخيفة جدا، مؤكدا أن تونس تخسرها جراحيها في حين تستثمر فيهم عدة دول أوروبية نظرا لطرح خاطئ إعلاميا ومجتمعيا لمفهوم الخطأ الطبي وحالاته والفرق بين ما هو مطبق في الخارج وفي تونس من تشريعات تحمي حق طرفي العملية الجراح والمريض وتحدد خاصة مسؤولية كل طرف.

وشدد مقني على أهمية ثقة المواطن التونسي في الكفاءات في المجال الجراحي ووعي أصحاب القرار بأسباب هجرة الكفاءات وضرورة وضع إستراتجية تحفز كفاءاتنا الطبية ماديا وأمنيا للبقاء في تونس.

المصدر: “موزاييك”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجمعية التونسية للجراحة: شبح المحاكمات والجهل بمعنى الخطأ الطبي يدفع آلاف الجراحين للهجرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى