اليمن

أخبار عدن – جامعة العلوم والتكنولوجيا

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – جامعة العلوم والتكنولوجيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا – المركز الرئيس عدن على المركز الأول على مستوى الجامعات اليمنية في تصنيف QS العالمي للجامعات العربية للعام 2025.

يذكر أن تصنيف كيو إس العالمي للجامعات QS World University Rankings هو تصنيف سنوي لتقييم الجامعات، يصدر عن مؤسسة Quacquarellu Symonds البريطانية المتخصصة في مجال التعليم، وقد صدرت أول نسخة من هذا التصنيف عام 2004.

يعتمد تصنيف QS على ستة عوامل في تقييم الجامعات، وهي: السمعة الأكاديمية (40%)، السمعة في مجال توظيف الخريجين (10%)، نسبة الأساتذة إلى الطلاب (20%)، نسبة الاقتباس البحثي إلى عدد أعضاء هيئة التدريس (20%)، نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين (5%)، نسبة الطلاب الدوليين بالجامعة (5%).

جدير بالإشارة إلى أن هذا التصنيف الجديد لجامعة العلوم والتكنولوجيا – المركز الرئيس عدن، يؤكّد مجدّدًا تفوق الجامعة، حيث سبق للجامعة تصدّر عدد من التقييمات العالمية على مستوى اليمن، وهو ما يُعدّ تتويجًا لجهود الجامعة المستمرة نحو الريادة والتميز.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – جامعة العلوم والتكنولوجيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى