أخبار المحيط

وزير الدفاع الأمريكي: الحلفاء الغربيون أنشأوا تحالفات منفصلة لدعم أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -وزير الدفاع الأمريكي: الحلفاء الغربيون أنشأوا تحالفات منفصلة لدعم أوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال أوستن في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: “لدينا تحالف من القوات الجوية كان يركز في البداية على مساعدة أوكرانيا في الحصول على طائرات مقاتلة. وكما تعلمون، تمتلك أوكرانيا الآن قدرات طائرات إف-16 وسنواصل تعزيز ذلك”.

وأضاف رئيس البنتاغون أن هناك تحالفا مدفعيا منفصلا يساعد كييف في الحصول على أنظمة المدفعية والذخيرة اللازمة ليس فقط لتلبية احتياجاتها الحالية، ولكن أيضا على المدى الطويل.

وأشار أوستن إلى وجود تحالف تكنولوجيا المعلومات الذي يدعم النظام الأوكراني في الفضاء المعلوماتي، وكذلك تحالف الطائرات المسيرة، وقال: “هذه التحالفات مصممة لضمان حصول أوكرانيا في نهاية المطاف على ما تحتاجه”.

وأوضح أنه بالإضافة إلى الولايات المتحدة، يقود حلفاء كييف الغربيون الآخرون أيضا بعضا من هذه التحالفات.

هذا وأعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الجمعة، أن الموضوع الرئيسي للمحادثات بين الرئيس جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس، كان دعم أوكرانيا، وما يسمى “خطة النصر” لفلاديمير زيلينسكي، وتخصيص قرض لكييف يسدد من دخل الأصول الروسية المجمدة، وعدة قضايا أخرى.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير الدفاع الأمريكي: الحلفاء الغربيون أنشأوا تحالفات منفصلة لدعم أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى