سوريا

مسيرات هجومية وصواريخ تستهدف القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو شمال شرقي سوريا

شاهد هذا الموضوع -مسيرات هجومية وصواريخ تستهدف القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو شمال شرقي سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • تعرضت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو لهجوم بالطائرات الانتحارية والصواريخ شرقي دير الزور.
  • مصادر أمنية أشارت إلى استخدام صواريخ غراد وطائرة مسيّرة في الهجوم.
  • ردت القوات الأميركية بقصف مواقع ميليشيات تدعمها إيران في المنطقة.
  • ميليشيات إيرانية متمركزة في قرية السبع أطلقت صواريخ على القاعدة.
  • سُمعت انفجارات قوية، وسقط أحد الصواريخ داخل القاعدة دون معرفة وجود ضحايا.

تعرضت القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو شرقي دير الزور شمال شرقي سوريا لهجوم بالمسيرات الانتحارية والصواريخ، فيما ردت القوات الأميركية بقصف باتجاه مواقع تتواجد فيها ميليشيات تدعمها إيران.

وأفادت مصادر محلية أن ميليشيات إيرانية متمركزة في قرية السبع على الضفة الغربية لنهر الفرات نفذت هجوماً صاروخياً، مساء أمس الخميس، على حقل كونيكو للغاز، حيث تنتشر القوات الأميركية.

وذكرت المصادر أن أصوات انفجارات قوية سُمعت في المنطقة التي تقع فيها القاعدة الأميركية، حيث شوهد سقوط أحد الصواريخ داخل القاعدة، دون أن يعرف ما إذا كان هناك ضحايا أو أضرار.

وقالت شبكات إعلامية محلية إن الدفاعات الجوية الأميركية أطلقت عدداً كبيراً من قذائف الدفاع الجوي للتصدي للطائرات المهاجمة والصواريخ، مشيرة إلى أنه تم إسقاط طائرة مسيّرة واحدة من الطائرات المهاجمة.

من جانبها، نقلت وكالة “شفق نيوز” عن مصدر أمني قوله إن قاعدة العسكرية الأميركية في حقل كونيكو تعرضت لهجوم بصواريخ غراد وطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات.

قاعدة حقل الغاز كونيكو  شمال شرق دير الزور (إنترنت)

القوات الأميركية ترد على مصدر الهجوم

ورداً على الهجوم، أطلقت القوات الأميركية المتمركزة في القاعدة نيران المدفعية على قرى حويجة صقر، والجفرة، ومراد، على الضفة الغربية لنهر الفرات حيث تتواجد الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري.

وقال مصدر “شفق نيوز” إن القوات الأميركية ردت بقصف مدفعي على أماكن إطلاق الصواريخ في مناطق سيطرة النظام السوري جنوبي مدينة الميادين، بعد اعتراض الصواريخ بمنظومة الدفاع الجوي التابعة للقاعدة، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

وشهدت سماء المنطقة والخطوط الفاصلة مع مواقع سيطرة جيش النظام السوري على سرير نهر الفرات، تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية والمروحية الأميركية، وسط استنفار كبير في محيط القاعدة بحقل غاز كونيكو.

هجوم جديد ضد القوات الأميركية في حقل "كونيكو" شرقي سوريا

“التحالف الدولي” يواصل استهداف الميليشيات الإيرانية

وشهدت الأسابيع الماضية تبادلاً عنيفاً للقصف بين القوات الأميركية و”التحالف الدولي” من جهة والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى، بما في ذلك “حزب الله السوري” بقيادة أبي عقيل المعيوف و”لواء الباقر” بقيادة لورنس نواف البشير.

واستخدمت هذه الميليشيات الأحياء السكنية في قرى مثل مراط فوقاني وطابية جزيرة كمنطلق للهجمات على قاعدة كونيكو.

وأول أمس الأربعاء، قصفت القوات الأميركية في قاعدة كونيكو للغاز مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور في بلدتي مراط وخشام، رداً على استهداف الميليشيات القاعدة بصاروخ، فيما ألقى الطيران الأميركي قنابل مضيئة في سماء بلدتي ذبيان والطيانة شرقي دير الزور.

ويتقاسم النظام السوري والميليشيات الإيرانية من جهة و”قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من “التحالف الدولي” من جهة أخرى السيطرة على دير الزور، إذ يسيطر الطرف الأول على مركز المدينة وأجزاء من الريف الشرقي والغربي والجنوبي، في حين تسيطر “قسد” على معظم مناطق الريف الشرقي والشمالي، أو ما يعرف بـ”الجزيرة”.

وصعدت الميليشيات الإيرانية من استهداف القواعد الأميركية في سوريا، وبشكل خاص المتمركزة في ريفي دير الزور والحسكة، بعد اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول 2023.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مسيرات هجومية وصواريخ تستهدف القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو شمال شرقي سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى