سوريا

مسؤولة عن 10 تفجيرات.. تفكيك شبكة تابعة لـ”قسد” في عفرين بريف حلب

شاهد هذا الموضوع -مسؤولة عن 10 تفجيرات.. تفكيك شبكة تابعة لـ”قسد” في عفرين بريف حلب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • فككت وزارة الدفاع في “الحكومة السورية المؤقتة” شبكة تابعة لـ”قسد” في عفرين.
  • اعترف المشتبه بهم بتنفيذ 10 عمليات تفجير في منطقة “غصن الزيتون” بين 2022 و2024.
  • ضبطت الشرطة 5 عبوات ناسفة جاهزة، و3 قنابل يدوية و11 قنبلة معززة كانت الشبكة تخطط لاستخدامها.

فككت وزارة الدفاع في “الحكومة السورية المؤقتة” شبكة تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في عفرين شمال غربي سوريا، بعد عمليات رصد ومتابعة استمرت أربعة أشهر.

وأفادت مصادر أمنية، لوكالة “الأناضول”، بأن الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع تمكنت من كشف الشبكة في مدينة عفرين، فقد بدأت العملية بتفحص تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة.

وأشارت التحقيقات إلى ضلوع حسن العلي، منفذ هجوم بدراجة نارية مفخخة وقع في شباط الماضي، مع عشرة عناصر آخرين من التنظيم بالتفجيرات، إذ استغل العلي ابنه لتنفيذ إحدى العمليات، من خلال ترك الدراجة المفخخة في محطة وقود داخل المدينة.

لحظة إلقاء القبض على أحد المتهمين - (يوتيوب)

وفي 6 شباط الماضي، انفجرت الدراجة في عفرين ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح، بينهم أطفال، واتهمت قوات الأمن المحلية حينها “قسد” بالوقوف وراء العملية.

اعترافات وضبط عبوات ناسفة

وخلال التحقيقات، اعترف المشتبه بهم بتنفيذ عشر عمليات في منطقة “غصن الزيتون” بين عامي 2022 و2024.

وضبطت قوات الشرطة خمس عبوات ناسفة كانت جاهزة للاستخدام، إضافة إلى ثلاث قنابل يدوية عادية و11 قنبلة معززة، كانت الشبكة تخطط لاستخدامها في هجمات أخرى.

تفجيرات متكررة في عفرين

منذ سيطرة الجيش الوطني السوري على مدينة عفرين في عام 2018، شهدت المدينة سلسلة من التفجيرات باستخدام سيارات ودراجات نارية مفخخة، إضافة إلى عبوات ناسفة.

3245345

وأسفرت هذه العمليات عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، ورغم الجهود الأمنية التي تبذلها قوات الشرطة والجيش الوطني، لا تزال الخلايا التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” تنشط في المنطقة، إذ تعلن هذه القوات بين الحين والآخر عن ضبط شبكات متهمة بتنفيذ تلك العمليات.

وتعتمد هذه الخلايا على أساليب متطورة في التخفي واستخدام الخلايا، مما يصعّب من عمليات الكشف عنها والتصدي لها.
 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مسؤولة عن 10 تفجيرات.. تفكيك شبكة تابعة لـ”قسد” في عفرين بريف حلب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى