أخبار المحيط

محاكمة مهندس بمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه بتهمة الإرهاب

شاهد هذا الموضوع -محاكمة مهندس بمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه بتهمة الإرهاب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك في بيان لمكتب المدعي العام تابع: “وافق مكتب المدعي العام في منطقة زابوروجيه على لائحة الاتهام في القضية الجنائية ضد المواطن الأوكراني سيرغي بوتينغ البالغ من العمر 32 عاما، والمتهم بموجب الفقرة 2 من المادة 205.4 من القانون الجنائي، بالمشاركة في ارتكاب عمل إرهابي، والفقرة 3 من المادة 30 والفقرة 3 من المادة 205، بالشروع في ارتكاب عمل إرهابي، والفقرة 4 من المادة 222.1، بحيازة ونقل وتخزين وحمل متفجرات وعبوات ناسفة بشكل غير قانوني”.

إقرأ المزيد

خبراء المتفجرات الروس يعثرون على ذخائر غير منفجرة قرب محطة زابوروجيه النووية

ووفقا للمحققين، فقد انضم بوتينغ بصفته مهندسا إلى ورشة الأتمتة والقياس الحراري بمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه، إلى جماعة إرهابية أنشأها موظفو مديرية الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، وباستخدام التصوير الفوتوغرافي، قام المتهم بجمع معلومات عن السيارات التي تصل إلى المحطة وطرقها ومواقفها، ونقل المعلومات إلى المنسق الأوكراني عبر برامج المراسلات.

وفي مايو 2023، تلقى بوتينغ مهمة القضاء على ضباط إنفاذ القانون في إنيرغودار، وحصل على المتفجرات ونقلها إلى شقته، وقام بوضع جهاز التفجير تحت الجزء السفلي من سيارة الركاب التي يستخدمها المسؤول، ومع ذلك، تم اكتشاف المتفجرات وإبطال مفعولها واعتقال بوتنيغ، واحتجازه.

وأحيلت القضية الجنائية إلى المحكمة العسكرية للمنطقة الجنوبية للنظر فيها على أسس موضوعية، حيث يستمر التحقيق مع بقية المتواطئين.

وتقع محطة زابوروجيه للطاقة النووية على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر بالقرب من إنيرغودار. وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا من حيث عدد الوحدات والقدرة المركبة. وفي أكتوبر 2022، أصبحت محطة الطاقة النووية تحت السيطرة الروسية.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,محاكمة مهندس بمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه بتهمة الإرهاب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى