أخبار المحيط

ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة بسبب الإنفاق الحكومي

شاهد هذا الموضوع -ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة بسبب الإنفاق الحكومي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال ماسك في تجمع حاشد بولاية بنسلفانيا: “إن إنفاق الحكومة الأمريكية سيقود البلاد إلى الإفلاس، وهذا هو سبب التضخم”.

إقرأ المزيد

ترامب يعتزم تقليص الدين الحكومي الأمريكي

وأضاف: “يجب علينا خفض الإنفاق الحكومي بشكل جذري حتى لا نواجه ديونا لا يمكن سدادها”.

وأطلق رجل الأعمال على فهم هذه المشكلة اسم “الفطرة السليمة” التي لا ينبغي أن تكون قضية مثيرة للجدل، قائلا إن “المرشح الجمهوري دونالد ترامب يجب أن يفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، لأن مستقبل العالم والولايات المتحدة على المحك”.

وتعتبر بنسلفانيا ولاية متأرجحة، ولا تعطي أفضلية واضحة لأحد الطرفين في انتخابات الرئاسة، فيما يتفق الخبراء على أن تصويت الولاية قد يقرر مصير الانتخابات.

وفي مايو الماضي، نشر مكتب الميزانية التابع للكونغرس الأمريكي تقريرا يفيد بأن الدين الوطني للبلاد سيرتفع إلى 166% من الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات الثلاثين المقبلة. وفي الوقت نفسه، لا يمكن استبعاد خطر زيادة النسبة إلى 250% من الناتج المحلي الإجمالي.

وخلال فترة رئاسة جو بايدن، زاد الدين الوطني للولايات المتحدة من 28 تريليون دولار في عام 2021 إلى مستوى غير مسبوق يزيد عن 34.5 تريليون دولار هذا العام.

ونما الدين العام الأمريكي مع انطلاق العام المالي الجديد في الولايات المتحدة، بوتيرة قياسية بلغت 347.6 مليار دولار في يومين وصعد إلى 35.67 تريليون دولار.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر، وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة بسبب الإنفاق الحكومي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى