سوريا

ضمن محادثات تركية ألمانية.. أنقرة تسعى لتسريع صفقة مقاتلات “يوروفايتر”

شاهد هذا الموضوع -ضمن محادثات تركية ألمانية.. أنقرة تسعى لتسريع صفقة مقاتلات “يوروفايتر”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • تركيا تعمل على تسريع الإجراءات الفنية لشراء طائرات يوروفايتر تايفون.
  • المحادثات تجري مع بريطانيا وإسبانيا رغم الاعتراضات الألمانية التي أخرت التقدم.
  • أردوغان وشولتس سيناقشان موضوع الطائرات في لقاء مرتقب في إسطنبول.
  • المسؤول التركي أكد عدم وجود شروط مسبقة مرتبطة بتسريع عملية الشراء.
  • تركيا أبرمت صفقة إف-16 وتسعى لتطوير طائرتها المقاتلة المحلية “قآن”.

قال مسؤول في وزارة الدفاع التركية، يوم الخميس، إن أنقرة تعمل على تسريع الإجراءات الفنية لشراء طائرات يوروفايتر تايفون المقاتلة.

وتجري تركيا محادثات منذ العام الفائت مع كل من بريطانيا وإسبانيا، وهما من الأعضاء في كونسورتيوم تصنيع الطائرة. وأوضح المسؤول أن هذه الجهود تأتي بالرغم من الاعتراضات الألمانية التي أخرت التقدم في هذا الملف.

والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المستشار الألماني أولاف شولتس الشهر الماضي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ومن المقرر أن يجتمعا مجدداً يوم السبت في إسطنبول، وسط توقعات بأن يكون موضوع الطائرات على جدول الأعمال.

 المستشار الإعلامي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية اللواء زكي أكتورك (MSB)

تسريع الإجراءات من دون شروط مسبقة

وفي تصريح للصحفيين، أشار المسؤول التركي إلى أن “الأعمال الفنية تجري على قدم وساق بهدف تسريع عملية الشراء، من دون أن تكون هناك أي شروط مسبقة مرتبطة بهذه الأعمال.”

وتُصنَّع طائرات يوروفايتر تايفون بواسطة كونسورتيوم التي تضم ألمانيا، بريطانيا، إيطاليا، وإسبانيا، وتمثلها شركات مثل إيرباص، بي.إيه.إي سيستمز، وليوناردو.

وأبرمت تركيا مؤخراً صفقة لشراء 40 طائرة مقاتلة من طراز إف-16 بالإضافة إلى 79 منظومة لتحديث طائراتها الحالية من الولايات المتحدة، بعد عملية تفاوضية استمرت لسنوات. وتسعى تركيا لتطوير طائرتها المقاتلة المحلية “قآن”، في إطار خططها لتعزيز قدراتها العسكرية.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ضمن محادثات تركية ألمانية.. أنقرة تسعى لتسريع صفقة مقاتلات “يوروفايتر”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى