أخبار المحيط

شي جين بينغ وناريندرا مودي سيشاركان في قمة “بريكس” بقازان

شاهد هذا الموضوع -شي جين بينغ وناريندرا مودي سيشاركان في قمة “بريكس” بقازان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك في رسالة نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية. كما أصدرت وزارة الخارجية الهندية اليوم رسالة تفيد بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيزور روسيا أيضا يومي 22 و23 أكتوبر، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للمشاركة في فعاليات قمة “بريكس” بقازان، ولعقد لقاءات ثنائية مع نظرائه من دول “بريكس” والقادة المدعوين.

إقرأ المزيد

بوتين: في انتظار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام

وكان الرئيس بوتين قد التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي تيشانغ، ونقل من خلاله “تحياته الودية” إلى شي جين بينغ، ودعاه إلى قمة “بريكس”، فيما تلقى ناريندرا مودي الدعوة شخصيا خلال اجتماعه مع بوتين في موسكو يوليو الماضي.

وفي عام 2024، تولت روسيا رئاسة مجموعة “بريكس” حيث تم عقد مئات الفعاليات على مختلف المستويات وفي مختلف القطاعات مع دول الرابطة، ومن المقرر أن يحضر القمة التي ستعقد في قازان رؤساء 24 دولة، إضافة إلى الأمناء العامين للأمم المتحدة و”منظمة شنغهاي للتعاون” ورابطة الدول المستقلة، والرابطة الأوروبية للتعاون الاقتصادي.

المصدر: كوميرسانت

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,شي جين بينغ وناريندرا مودي سيشاركان في قمة “بريكس” بقازان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى