أخبار المحيط

سيناتور أمريكي يتهم بايدن بعدم إحراز أي تقدم بشأن أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -سيناتور أمريكي يتهم بايدن بعدم إحراز أي تقدم بشأن أوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكر ويكر في رسالة إلى بايدن، نشرها عبر صفحته على منصة “إكس”: “أشعر بخيبة الأمل والحيرة لأن إدارتك لم تنجز سوى القليل خلال الأشهر الثلاثة الماضية فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا. يبدو أنك على استعداد لترك الرئيس المقبل بموقف سيء. ومع ذلك، أصر على أن بذل جهد مركز تحت قيادتك يمكن أن يحدث فرقا كبيرا خلال آخر 90 يوما من رئاستك”.

إقرأ المزيد

وزير الدفاع الأمريكي: الحلفاء الغربيون أنشأوا تحالفات منفصلة لدعم أوكرانيا

ويشير عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ إلى أنه قرر التواصل علنا مع بايدن بعد فشل الجهود السابقة في تحقيق تقدم واضح، بما في ذلك رسالة سرية أُرسلت في أوائل أغسطس ومكالمة هاتفية مع الرئيس.

ونشر في الرسالة 10 توصيات، تتعلق بشكل أساسي بتقديم مساعدات عسكرية أكثر شمولا لأوكرانيا وتسريع تلك الإمدادات.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن حلفاء أوكرانيا الغربيين أنشأوا مجموعة تحالفات منفصلة تدعم كييف في عدة مجالات، بينها القوات الجوية والمدفعية وتكنولوجيا المعلومات والمسيرات.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سيناتور أمريكي يتهم بايدن بعدم إحراز أي تقدم بشأن أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى