أخبار المحيط

“رويترز”: دول من الناتو توقع اتفاقا لإنشاء شبكة أقمار صناعية بمنطقة القطب الشمالي

شاهد هذا الموضوع -“رويترز”: دول من الناتو توقع اتفاقا لإنشاء شبكة أقمار صناعية بمنطقة القطب الشمالي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ونقلت الوكالة عن ممثل حلف شمال الأطلسي قوله: “بات الدور الاستراتيجي للقطب الشمالي، يتمتع بأهمية متزايدة بسبب الوضع الجيوسياسي المتوتر، وفي الوقت نفسه، لا تتمتع المنطقة بالتغطية الفضائية اللازمة للاتصالات والملاحة، وبالتالي للعمليات العسكرية”.

إقرأ المزيد

بوتين: روسيا تعتزم مواصلة توسيع أسطولها في القطب الشمالي

ووفقا له وقعت على الاتفاق، هنغاريا وألمانيا والدنمارك، وأيسلندا وإيطاليا وكندا ولوكسمبورغ، وهولندا والنرويج والولايات المتحدة، وفنلندا وفرنسا والسويد.

وأوضحت الوكالة أن حلفاء الناتو، يخططون لتحسين الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في منطقة القطب الشمالي في غضون عدة سنوات باستخدام خدمات المنظمات التجارية وعلى حساب قدراتهم الخاصة.

وفي وقت سابق، أفاد موقع Defense One، نقلا عن قائد القوات الجوية في الحلف، الجنرال الأمريكي جيمس هيكر، أن الناتو يخطط على المدى القصير لإنشاء مركز عمليات جوية مشترك في منطقة القطب الشمالي لمواجهة روسيا.

ويشار إلى أن مساعد الرئيس الروسي نيكولاي باتروشيف، كان قد قال في 2 سبتمبر الماضي، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يصعدون الوضع على طول محيط حدود روسيا، ويجسون مدى قدراتها الدفاعية باستمرار.

ووفقا له، حددت واشنطن مسارا لعسكرة منطقة القطب الشمالي وإعاقة الأنشطة الاقتصادية الروسية في خطوط العرض الشمالية. وفي يونيو، أشار وزير تنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي الروسي أليكسي تشيكونكوف، إلى أن روسيا والصين ستضمنان دائما أمن القطب الشمالي وستتصديان لمحاولات عسكرة هذه المنطقة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”رويترز”: دول من الناتو توقع اتفاقا لإنشاء شبكة أقمار صناعية بمنطقة القطب الشمالي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى