السعودية

تقنية جديدة للوقاية من الجلطات الدموية

شاهد هذا الموضوع -تقنية جديدة للوقاية من الجلطات الدموية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ة تساعد في الوقاية من تكوّن الجلطات الدموية

ة تساعد في الوقاية من تكوّن الجلطات الدموية

طوّر فريق من الباحثين بجامعتي “ستانفورد” و”ميشيغان” الأمريكيتين، تقنية جديدة تساعد في الوقاية من تكوّن الجلطات الدموية الناتج عن تصلب الشرايين، وذلك باستخدام جسيمات الكربون النانوية التي تحارب تراكم هذه الجلطات.

لا يتعدى سُمكها الشعرة الواحدة

وأوضح الباحثون في دراستهم المنشورة بمجلة ” Nature Communications” العلمية، أن سُمك هذه الجسيمات لا يتعدى سمك الشعرة الواحدة، حيث يتم تحميلها بعقار خاص يعمل على محاربة الجلطات عبر إعادة تنشيط عملية الإذابة الطبيعية التي تحمل اسم “Aphrosystis”.

كما أشاروا إلى أن هذه التقنية تحفّز الجهاز المناعي على تطهير الخلايا الميتة أو التالفة التي تسهم في تكوّن الجلطات، دون التسبب في الإصابة الشائعة بفقر الدم الناتج عن استهداف خلايا الدم السليمة أثناء عملية التطهير.

وتتجمع الجلطات عادة داخل قنوات تدفق الدم، حيث تتكون من مواد دهنية مثل الكوليسترول، والخلايا الميتة والتالفة ومجموعة من الرواسب الأخرى؛ ما يؤدي إلى سماكة وتصلب جدران الشرايين في عملية تعرف باسم “تصلب الشرايين”.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تقنية جديدة للوقاية من الجلطات الدموية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى