أخبار المحيط

بوتين: روسيا مستعدة لإجراء مفاوضات حول السلام في أوكرانيا على أساس اتفاقيات إسطنبول

شاهد هذا الموضوع -بوتين: روسيا مستعدة لإجراء مفاوضات حول السلام في أوكرانيا على أساس اتفاقيات إسطنبول- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بوتين: “نحن في تركيا، في إسطنبول، تفاوضنا (مع أوكرانيا) لفترة طويلة، وكانت نتيجة هذه المفاوضات وثيقة وقعها رئيس الوفد الأوكراني بالأحرف الأولى، وهي متاحة، وهذه الوثيقة هي مسودة اتفاق، وأكرر مرة أخرى، تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى من قبل رئيس الوفد المفاوض، ولو كانت أوكرانيا وضعت توقيعها حينها، لكان كل شيء على ما يرام هناك، وكان يمكن العمل على بعض التفاصيل وتعديلها، أما إلقاء هذه الوثيقة في سلة المهملات الآن فيبدو لي أن هذا فعلا غير صحيح، لأنه يمكنك بهذه الطريقة رمي أي وثيقة في سلة المهملات”.

إقرأ المزيد

بوتين: لن نسمح بأي حال من الأحوال بظهور أسلحة نووية في أوكرانيا

وأضاف: “لذلك، نحن على استعداد لإجراء مفاوضات حول نهاية سلمية للنزاع، ولكن فقط على أساس الوثيقة التي تم إعدادها خلال المفاوضات التفصيلية على مدى عدة أشهر والتي وقع عليها الجانب الأوكراني بالأحرف الأولى. وعلى هذا الأساس نحن مستعدون لمواصلة العمل”.

وتابع الرئيس الروسي: “نحن، مثل أكثر من أي شخص آخر، مهتمون بإنهاء النزاع في أسرع وقت ممكن، وبالطبع بالوسائل السلمية”.

وحول مبادرة السلام الصينية البرازيلية، صرح بوتين: “سواء أعجب أحد ما في كييف بمقترحات البرازيل والصين أو لم يعجبه، فهذا هو خيارهم. لقد أطلعنا على مقترحات الصين والبرازيل فقط بعد ظهورها علنا. وأستطيع أن أقول لكم، وأكرر ذلك مرة أخرى، على ما يبدو بالنسبة لي، هذا أساس جيد للقيام بمحاولات للوصول إلى السلام”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بوتين: روسيا مستعدة لإجراء مفاوضات حول السلام في أوكرانيا على أساس اتفاقيات إسطنبول, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى