علوم وتكنلوجيا

“الموانئ والجمارك” تتعاون مع “Oracle” لتحقيق التحول الرقمي

شاهد هذا الموضوع -“الموانئ والجمارك” تتعاون مع “Oracle” لتحقيق التحول الرقمي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقّعت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، مذكرة تفاهم مع شركة “Oracle” خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024، بهدف تحقيق تحول رقمي مرن وسلس في البنية التحتية لأنظمة وخدمات المؤسسة، لدعم الشركاء والمتعاملين والموظفين على حد سواء.

وبموجب مذكرة التفاهم، التي وقعها كل من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وشركة “Oracle”، تساهم مجموعة تطبيقات الحوسبة السحابية من Oracle في تعزيز فعالية الأعمال وتحسين الكفاءة التشغيلية عبر تحويل عمليات التشغيل المتعلقة بإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية، وإدارة المشتريات داخل المؤسسة إلى تجربة رقمية متقدمة، بنحو يعزز تحسين تجربة الموظفين وتقليل التكاليف والوقت بشكل عام.

وبفضل تطبيق حلول إدارة الموردين والحسابات العامة، تمكنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة من الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي، في تسريع مراجعة الفواتير وتخفيض أوقات الإغلاق المالية الشهرية. ويُسهّل حل سلسلة التوريد والتصنيع عمليات الموردين وزاد شفافية عمليات المشتريات لإنشاء سلسلة توريد أكثر مرونة.

وأكد البناي أن دولة الإمارات من أسرع أسواق الخدمات السحابية نموًا في العالم، ومن هذا المنطلق قررت المؤسسة مواكبة الاعتماد المتسارع للخدمات السحابية، والاستفادة من الحلول المبتكرة الناتجة عنها، ومن ضمنها: تحقيق أعلى المستويات من المرونة والكفاءة والأمن، وإمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات الرقمية مثل: الذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن جهودها لتسهيل وتعزيز التحول الاقتصادي في دبي من خلال عمليات ولوائح تنظيمية، وحلول رقمية مبتكرة تساهم في ضمان أنشطة تجارية مستدامة، تعزز موقع الإمارة الريادي على خارطة التجارة العالمية.

كما أشاد البنّاي بالدور الحيوي الذي لعبته منصة Oracle السحابية في دعم إستراتيجية المؤسسة لتعزيز الكفاءة والمرونة، وتحسين جودة البيانات وسرعة العمليات من خلال منصة موحدة متكاملة ذات قيمة عالية، تحت إشراف ومسؤولية إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة بالتعاون مع منصة Oracle لتوفير الخدمات السحابية.

من جهته، أكد ليوبولدو بوادو لاما، من شركة Oracle، أهمية دور تطبيقات الحوسبة السحابية من Oracle في تمكين المؤسسة من تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتمكينها من زيادة الإنتاجية واتخاذ القرارات المعتمدة على البيانات لتلبية متطلبات عملائها العالميين وزيادة مساهمتها في اقتصاد دبي.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.





يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”الموانئ والجمارك” تتعاون مع “Oracle” لتحقيق التحول الرقمي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى