أخبار المحيط

المؤتمر العالمي للأوكرانيين: أكثر من مليون تلميذ أوكراني غادروا البلاد

شاهد هذا الموضوع -المؤتمر العالمي للأوكرانيين: أكثر من مليون تلميذ أوكراني غادروا البلاد- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكر ليوبشيك لقناة “نحن أوكرانيا” التلفزيونية: “الرقم المعلن هو 300 ألف تلميذ أوكراني غادروا البلاد لسبب أو لآخر. لكن وفقا لبياناتنا غير الرسمية، هناك أكثر من مليون غادروا أوكرانيا”.

من جانبه، أكد وزير التعليم الأوكراني أوكسين ليسوفوي أن العديد من طلاب المدارس الثانوية الأوكرانية، وخاصة الشباب، يغادرون البلاد.

ومطلع شهر أكتوبر، قدم مجلس وزراء أوكرانيا مشروع قانون إلى البرلمان الأوكراني، يقترح إلزام المواطنين البالغين 17 عاما بالتسجيل بشكل مستقل للتجنيد من خلال توضيح البيانات في مكتب التسجيل والتجنيد العسكري أو في المكتب الإلكتروني.

وتم تطبيق نظام الأحكام العرفية في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي، وقع فلاديمير زيلينسكي على مرسوم التعبئة العامة. ويُحظر مغادرة أوكرانيا على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما خلال فترة الأحكام العرفية. ويعاقب نظام كييف ممن يصفهم بالهاربين من الخدمة الإلزامية بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المؤتمر العالمي للأوكرانيين: أكثر من مليون تلميذ أوكراني غادروا البلاد, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى