تونس

الصحافة العبرية كانت أكثر رحمة بالرئيس ماكرون من الصحافة الفرنسية — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -الصحافة العبرية كانت أكثر رحمة بالرئيس ماكرون من الصحافة الفرنسية — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




يبدو أن الصحافة العبرية كانت أكثر رحمة بالرئيس إيمانويل ماكرون من الصحافة الفرنسية بسبب تصريحاته الاخيرة حول اسرائيل اذ ندد الرئيس الفرنسي، مساء الخميس، بـ”قلة مهنية” لدى بعض الوزراء والصحفيين الفرنسيين، منتقدا إياهم لـ”تحريف” تصريحات أدلى بها بشأن إسرائيل خلال اجتماع لمجلس الوزراء وأثارت جدلا حادا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

قال ماكرون خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة أوروبية في بروكسل “أعتقد أنني أتحدث بما فيه الكفاية عن الوضع في الشرق الأوسط كي لا تكون هناك حاجة” إلى من ينقل كلاما عنه.

أضاف “كل هذا دليل، في الجوهر، على انهيار في النقاش العام وعلى قلة مهنية”.

كان مشاركون في جلسة للحكومة الفرنسيّة عُقِدت في 15 أكتوبر نقلوا عن ماكرون قوله لوزرائه إنه ينبغي لنتانياهو “ألا يتجاهل قرارات الأمم المتحدة” و”ألا ينسى أن بلاده أنشِئت بقرار من الأمم المتحدة”، في إشارة إلى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر 1947 على خطة لتقسيم فلسطين إلى دولة يهودية ودولة عربية.

-سارع نتانياهو إلى الرد قائلا: “تذكير لرئيس فرنسا: لم تنشأ دولة إسرائيل بقرار من الأمم المتحدة، بل بموجب الانتصار في حرب الاستقلال الذي تحقق بدماء المقاتلين الأبطال، وبينهم الكثير من الناجين من المحرقة، خصوصا من نظام فيشي في فرنسا”. -وجه ماكرون الذي بدا “غاضبا”، الخميس أصابع الاتهام إلى “وزراء” اتهمهم بأنهم نقلوا عنه “تصريحات محرفة”، وإلى “صحفيين” كرروا هذه التصريحات، وإلى “مُعلّقين” لم يتحققوا من صحتها.

أكد أن فرنسا “لم تخذل أبدا” الدولة العبرية، مذكرا بأن الحكومات المتعاقبة وهو شخصيا “حاربوا دائما كل أشكال معاداة السامية”.

شدد على أنه “لا يوجد أي لبس، فقد وقفت فرنسا دوما إلى جانب إسرائيل”، مؤكدا أن “هذا الالتزام لا يزال قائما كما أثبتنا مرة أخرى هذا العام من خلال مشاركتنا في الدفاع عن إسرائيل” عبر التصدي لهجمات إيران والحوثيين.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصحافة العبرية كانت أكثر رحمة بالرئيس ماكرون من الصحافة الفرنسية — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى