السعودية

افتتاح أكاديمية “واس” للتدريب الإخباري بالرياض

شاهد هذا الموضوع -افتتاح أكاديمية “واس” للتدريب الإخباري بالرياض- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ترخيص “أكاديمية واس للتدريب الإخباري” كمنشأة تدريبية غير ربحية

وزير الإعلام يفتتح أكاديمية "واس" للتدريب الإخباري بالرياض

وزير الإعلام يفتتح أكاديمية “واس” للتدريب الإخباري بالرياض

افتتح وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية سلمان بن يوسف الدوسري “أكاديمية واس للتدريب الإخباري”، في مبنى الوكالة بمدينة الرياض.

الأكاديمية تعد منشأة تدريبية غير ربحية متخصصة في تطوير الكوادر الإعلامية

وشهد الحفل الذي حضره وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” د. عبدالله بن شرف الغامدي وعدد من الضيوف من رؤساء الجامعات والجهات الحكومية والشركاء؛ تقديم عرض مرئي عن الأكاديمية التي أُسست كمنشأة تدريبية غير ربحية متخصصة في تطوير الكوادر الإعلامية بالقطاع الإخباري.

وسلم رئيس وكالة الأنباء السعودية المكلَّف رئيس مجلس أمناء الأكاديمية علي بن عبدالله الزيد لنائب محافظ المؤسسة للتدريب د. عادل بن حمد الزنيدي ترخيص “أكاديمية واس للتدريب الإخباري” كمنشأة تدريبية غير ربحية، من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالمركز الوطني للشراكات الإستراتيجية وشركة كُليات التميُّز.

كما جرى تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين الأكاديمية وكلٍّ من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومعهد الإدارة العامة، وجامعة الملك عبدالعزيز، إضافة إلى صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، والمركز السعودي للاعتماد، وشركة MICROSOFT.

وأوضح وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري أن الأكاديمية ستوظف إمكانات وممكنات وكالة الأنباء السعودية وعلاقاتها في نقل التجارب الدولية لدى شركاء “واس”، كما ستعمل على الاستفادة من خبرات كوادرها التي اكتسبها منسوبوها على مدار أكثر من خمسين عامًا.

الأكاديمية هي أحد المشروعات الإستراتيجية للخطة التطويرية

بدوره؛ بيَّن رئيس وكالة الأنباء السعودية المكلف علي الزيد أن الأكاديمية هي أحد المشروعات الإستراتيجية للخطة التطويرية لوكالة الأنباء السعودية، التي اعتمدت من مجلس الإدارة مؤخرًا، وأكد أنها نقلة نوعية لدعم الصناعة الإخبارية، وتأهيل الكوادر الإعلامية من خلال برامج تطبيقية عبر شراكات دولية ومحلية رائدة، في إطار من المهنية والدقة والموضوعية.

كما أشار الرئيس التنفيذي للأكاديمية طارق الشيخ إلى أن الأكاديمية ستُعلن عن نسختها الأولى من التقويم التدريبي حتى نهاية العام 2024م، الذي ستركز فيه على تقديم برامج موجهة للمتدربين من الأجهزة الحكومية.

وأضاف أن الأكاديمية تعمل حاليًا على إطلاق برامج تدريبية موجهة للخريجين، بالتعاون مع برنامج تنمية القدرات البشرية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والقطاع الخاص، خلال عامي 2025/ 2026م، حيث ستنفذ برامج للصحفيين، ستعلن عنها عبر منصتها الرقمية وحساباتها في منصات التواصل الاجتماعي.

2
images icon

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,افتتاح أكاديمية “واس” للتدريب الإخباري بالرياض, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى