أخبار المحيط

وسائل إعلام: أوكرانيا قادرة على تصنيع “أسلحة نووية” لاستخدامها ضد روسيا

شاهد هذا الموضوع -وسائل إعلام: أوكرانيا قادرة على تصنيع “أسلحة نووية” لاستخدامها ضد روسيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الأوكراني: “لدينا المواد والمعرفة، وإذا صدر الأمر، فسوف يستغرق الأمر منا بضعة أسابيع فقط لصنع القنبلة الأولى”.

إقرأ المزيد

خبير يوضح هدف واشنطن و

هذا التصريح، كما كتبت صحيفة “بيلد”، صدر قبل عدة أشهر خلال مؤتمر صحفي مغلق حضره مراسل الصحيفة.

وأشارت إلى أن هذا السيناريو معد للفترة التي تلي التسوية المحتملة للنزاع مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن أوكرانيا لن يتم قبولها كعضو في “الناتو”، بالإضافة إلى الإجراءات اللاحقة من قبل الجيش الروسي.

وحذر المسؤول من أن الغرب يجب أن “يفكر بشكل أقل في الخطوط الحمراء لروسيا ويفكر أكثر في خطوطنا الحمراء”.

وأضافت “بيلد” أن استعداد كييف لمثل هذا السيناريو تؤكده التصريحات الأخيرة لفلاديمير زيلينسكي. الذي قال خلال زيارته للولايات المتحدة مؤخرا في حديث مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب: “إما أن تمتلك أوكرانيا أسلحة نووية، وبعد ذلك ستصبح وسيلة دفاعنا، أو سيتعين علينا الانضمام إلى حلف ما، وبخلاف حلف “الناتو”، ليس لدينا أي تحالفات فعالة اليوم”.

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وسائل إعلام: أوكرانيا قادرة على تصنيع “أسلحة نووية” لاستخدامها ضد روسيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى