أخبار المحيط

نقلة نوعية في عالم الإلكترونيات.. سامسونغ تعلن عن شرائح إلكترونية لا مثيل لها

شاهد هذا الموضوع -نقلة نوعية في عالم الإلكترونيات.. سامسونغ تعلن عن شرائح إلكترونية لا مثيل لها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشارت سامسونغ إلى أن الشرائح الجديدة هي أول ذواكر وصول عشوائي من نوع GDDR تأتي بسعة 24 غيغابايت، وطوّرت لتعمل مع مراكز البيانات ومحطات عمل الذكاء الاصطناعي، وفي المستقبل يمكن أن يتم دمجها في معالجات الرسوميات المخصصة لأجهزة الألعاب وحواسب المصممين.

إقرأ المزيد

غوغل تطرح Android 15 الجديد في هواتفها الذكية

وحصلت الشرائح الجديدة على سرعة 42.5 غيغابايت/ثا في معالجة البيانات، أي أكثر بنسبة 25% من شرائح GDDR السابقة، كما تحسّنت فيها نسبة ترشيد استهلاك الطاقة بمعدل 30% أيضا.

وتبعا لسامسونغ فإن الشرائح الجديدة تم تطويرها بتقنية 10 نانومتر من الجيل الخامس، ولذلك تحسنت فيها كثافة الخلايا بنسبة 50٪ مقارنة بشرائح GDDR7 التي أعلن عنها العام الماضي.

وستبدأ سامسونغ باختبار هذه الشرائح مع أنظمة الذكاء الاصطناعي ومعالجات الرسوميات العام الجاري، لتقوم بطرحها أوائل عام 2025.

المصدر: ixbit

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نقلة نوعية في عالم الإلكترونيات.. سامسونغ تعلن عن شرائح إلكترونية لا مثيل لها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى