أخبار المحيط

منظمة العمل الدولية: اقتصاد قطاع غزة انهار بنسبة 84%

شاهد هذا الموضوع -منظمة العمل الدولية: اقتصاد قطاع غزة انهار بنسبة 84%- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشار التقرير إلى أن معدل البطالة في الضفة الغربية ارتفع بالمتوسط إلى ​​34.9% بين بداية أكتوبر 2023 ونهاية سبتمبر 2024، بينما وصلت البطالة في قطاع غزة إلى 79.7%.

وأضاف أن الناتج المحلي الإجمالي في الضفة الغربية انخفض بنسبة 21.7% خلال الأشهر الـ12 الماضية، فيما تراجع الاقتصاد في قطاع غزة بنسبة 84.7%.

وعلقت منظمة العمل الدولية على ذلك قائلة إن “هذا الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لم يسبق له مثيل في التاريخ الفلسطيني الحديث، فمثلا خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2001، انخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 14.9%، أي أقل من نصف الانخفاض الحالي”.

وترى المديرة الإقليمية للدول العربية في المنظمة ربا جرادات، أن هذه الحرب قد غيرت بشكل جذري المشهد الاجتماعي والاقتصادي في قطاع غزة، وستكون التداعيات محسوسة بالنسبة للأجيال القادمة.

وتشير الأمم المتحدة إلى أن تراجع النشاط الاقتصادي في القطاع مرتبط بتدمير المنازل والبنية التحتية، فضلا عن تشريد العمال وأرباب العمل، بينما في الضفة الغربية مرتبط بالحواجز الإسرائيلية التي تعيق حركة الأشخاص والبضائع، إلى جانب القيود التجارية الواسعة والاضطرابات في سلاسل التوريد.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي شن حرب مدمرة على قطاع غزة واستهداف المدنيين ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى، وخلق أزمة صحية وإنسانية غير مسبوقة.

المصدر: برايم

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,منظمة العمل الدولية: اقتصاد قطاع غزة انهار بنسبة 84%, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى