أخبار المحيط

مصر ترسل طائراتها إلى لبنان لإجلاء مواطنيها

شاهد هذا الموضوع -مصر ترسل طائراتها إلى لبنان لإجلاء مواطنيها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

مصر ترسل مساعدات إلى لبنان.. وتصدر بيانا حول أوضاع المصريين

وقالت وزار ة الطيران في بيان لها اليوم، إنه تم تسيير رحلة جوية تعد الثانية، لإعادة 304 مواطنين من المصريين العالقين بلبنان إلى أرض الوطن، في ظل تطورات الأوضاع التي تشهدها لبنان.

وأشارت الوزارة، إلى إقلاع طائرة من مطار القاهرة الدولي، محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها 22 طنا مقدمة من جانب الهلال الأحمر المصري.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى، أنه في ضوء حرص الدولة المصرية باستمرار الجهود المشتركة بين جميع الوزارات والمؤسسات المعنية لتقديم كل أوجه الدعم ونقل المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

وأشاد الوزير بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن متابعة عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن والتواصل مع السفارة المصرية ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم في أسرع وقت ممكن.

كما أوضح الحفني، أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة لا تتوانى في تقديم كل سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لنقل الشحنات والمستلزمات الإغاثية المصرية لدولة لبنان.

وأكد الوزير على الدور القومي والدائم لشركة مصر للطيران وحرصها على مواصلة تنظيم رحلات استثنائية أخرى لعودة المصريين الراغبين في العودة من لبنان إلى بلادهم، مضيفا: “إننا نكثف جهودنا لتيسير مزيد من الرحلات الإضافية إذا تطلب الأمر ذلك خلال الفترة القادمة”.

المصدر: الشروق

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر ترسل طائراتها إلى لبنان لإجلاء مواطنيها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى