أخبار المحيط

فيتنام.. الحكم بسجن سيدة عقارات مدى الحياة في أكبر قضية احتيال بالبلاد (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -فيتنام.. الحكم بسجن سيدة عقارات مدى الحياة في أكبر قضية احتيال بالبلاد (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأدينت لان رئيسة شركة العقارات “فان تينه فات” بغسل أموال تبلغ 18 مليار دولار تقريبا والاستيلاء عن طريق الاحتيال على ممتلكات قيمتها 1.2 مليار دولار، وتحويلات مالية دولية غير قانونية بقيمة 4.5 مليار دولار.

وكان قد تم بالفعل إصدار حكم بالإعدام بحقها في أبريل العام الجاري في محاكمة أولى بتهم الاختلاس ومخالفة القواعد المصرفية والرشوة.

وتم اتهامها بإدارة عملية احتيال مالي ضخمة تسببت في خسارة لبنك حكومي بحوالي 677 تريليون دونج فيتنامي (27 مليار دولار) ما يساوي أكثر من 6٪ من إجمالي الناتج المحلي للبلاد لعام 2022.

وقدمت لان استئنافا بشأن الحكم بإعدامها ولكن المحكمة لم تحدد بعد موعدا لجلسة النظر في الاستئناف.

وامتلكت لان بشكل غير مباشر حصة بنسبة 91.5٪ في “بنك سايغون التجاري” بين عامي 2012 و2022، وأمرت المسؤولين التنفيذيين في البنك بالموافقة على قروض للآلاف من الشركات الوهمية قبل رشوة المسؤولين وسحب الأموال نقدا.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية، وافق شركاء لان على حوالي 2500 قرض.

وشهدت الفضيحة أيضا أكبر رشوة على الإطلاق لمسؤول حكومي أعلن عنها، حيث تم دفع 5.2 مليون دولار لمفتش مصرفي لشراء سكوته.

وتعد قضية لان جزءا من حملة شاملة لمكافحة الفساد شهدت فقدان مئات المسؤولين الحكوميين لوظائفهم أو محاكمتهم واستقالة الرئيسين السابقين نجوين شوان فوك وفو فان ثونغ من منصبيهما.


المصدر: أ ب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,فيتنام.. الحكم بسجن سيدة عقارات مدى الحياة في أكبر قضية احتيال بالبلاد (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى