علوم وتكنلوجيا

“علوم الصناعة” منصة للارتقاء بمستوى أعمال القطاع الصناعي في الإمارات 

شاهد هذا الموضوع -“علوم الصناعة” منصة للارتقاء بمستوى أعمال القطاع الصناعي في الإمارات – عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

عرضت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024 المنصة الشاملة للبيانات الرقمية الصناعية “علوم الصناعة” التي تُعدّ نقلة نوعية في إدارة وقياس أداء القطاع الصناعي في دولة الإمارات وفرص الاستثمار المتوفرة فيه.

وقال الدكتور حمد الشحي، مدير إدارة البيانات في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “إن هذه المنصة تقدم منظومة متكاملة تعتمد على بيانات محلية وعالمية، بما يساهم في توفير صورة دقيقة وشاملة عن حالة القطاع الصناعي وتوجهاته”.

وأكد الشحي أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة حرصت على ربط هذه المنصة بنظام السجل الاقتصادي التابع لوزارة الاقتصاد؛ مما يساهم في توفير بيانات دقيقة عن النمو الاقتصادي والقطاع الصناعي، كما ربطت المنصة بنظام التنافسية والإحصاء، الذي يُعدّ مصدرًا مهمًا للحصول على بيانات من مصادر محلية.

وبحسب الشحي توسعت الوزارة أيضًا في الربط بجهات دولية، مثل: منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” وغيرها من المنظمات العالمية، بهدف تعزيز شمولية ودقة البيانات المقدمة.

وفيما يتعلق بخدمات المنصة، أوضح الشحي أن المرحلة الحالية تهدف إلى دعم صناع القرار في القطاع الصناعي من خلال إتاحة البيانات الدقيقة والموثوقة التي تساهم في رسم السياسات واتخاذ القرارات.

وأضاف أن الوزارة تعمل على إتاحة البيانات الممكنة للجمهور لاحقًا وفق معايير الخصوصية والشفافية؛ مما يعزز من قيمة المعلومات المتاحة، ويساهم في دعم البحث والابتكار في القطاع الصناعي.

وأما فيما يتعلق بالخدمات الرقمية التي تقدمها الوزارة، أشار الشحي إلى أن الوزارة تتبنى أحدث التقنيات في تقديم الخدمات وتسهيل إجراءات الحصول عليها.

وأضاف: “تقدم الوزارة جميع خدماتها بنحو رقمي ومتكامل، تماشيًا مع توجهات حكومة دولة الإمارات في تحقيق التحول الرقمي الشامل، وهذا التحول الرقمي يساهم في تحسين تجربة المتعاملين وتسهيل الوصول إلى الخدمات بطرق مبتكرة وسريعة؛ مما يعزز قدرة الوزارة على دعم القطاع الصناعي وتلبية احتياجاته المتغيرة”.

وختم الشحي حديثه بالتأكيد على أن المنصة تأتي في إطار رؤية الوزارة لتعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة صناعية رائدة، مستفيدة من التقنيات المتقدمة والبيانات الدقيقة لدفع عجلة التنمية الصناعية والاقتصادية قدمًا.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.





يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”علوم الصناعة” منصة للارتقاء بمستوى أعمال القطاع الصناعي في الإمارات , نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى