سوريا

عقب سقوط صاروخ على كلّس.. الدفاع التركية تحذر من تصاعد التوتر في سوريا

شاهد هذا الموضوع -عقب سقوط صاروخ على كلّس.. الدفاع التركية تحذر من تصاعد التوتر في سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تصاعد النشاط في سوريا، مع اشتباكات بين فصيلين من الجيش الوطني السوري.
  • أدى الصراع بين “القوة المشتركة” و”لواء صقور الشمال” إلى سقوط صاروخ على منطقة كلّس التركية.
  • المستشار الإعلامي بوزارة الدفاع أكد أن الصاروخ نتيجة اشتباكات شمال سوريا.

أفادت وزارة الدفاع التركية بأن المنطقة تشهد فترة حساسة مع تصاعد النشاط في سوريا، وذلك على خلفية اشتباكات بين فصيلين تابعين للجيش الوطني السوري، أدت إلى سقوط صاروخ على منطقة كلَس التركية.

وأكد المستشار الإعلامي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، اللواء زكي أكتورك، على إلى أن الصاروخ كان نتيجة اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين، دون أن يسمهما، في شمال سوريا. 

وأضاف في المؤتمر الصحفي الإسبوعي: “مساء أمس، أثناء اشتباكات بين مجموعتين، سقط صاروخ في منطقة تقع ضمن نطاق مسؤولية نقطة حراسة الحدود التي تبعد 12 كيلومتراً جنوب شرقي كلّس. نحن نتابع الميدان والتهديدات بدقة”.

ويوم أمس، ذكرت مصادر محلية أن قذيفة سقطت في ولاية كلس التركية، بسبب اشتباكات اندلعت بين “القوة المشتركة” في الجيش الوطني السوري و”لواء صقور الشمال” التابع للجبهة الشامية، في منطقة حور كلس (شمالي حلب) الحدودية مع تركيا.

وأصدر مركز مكافحة التضليل التابع للرئاسة التركية بياناً ينفي فيه الأنباء التي تحدثت عن وقوع هجوم على تركيا من الحدود السورية. وأوضح أن قذيفة “RPG7” انحرفت عن هدفها خلال اشتباك وقع على الحدود السورية، وسقطت في منطقة ألغام، مما أدى إلى نشوب حريق. 

55

مقتل امرأة إثر الاشتباكات

قتلت امرأة وأصيبت طفلة إثر اقتتال واشتباكات في ريف حلب، ليل الأربعاء-الخميس، اندلعت بين “الجبهة الشامية” و”القوة المشتركة” التابعتين للجيش الوطني السوري.

وقال الدفاع المدني السوري، فجر الخميس، إنّ عدة مناطق في ريف حلب شهدت اشتباكات واقتتالاً بين أطراف عسكرية، أدّت في حصيلة أولّية إلى مقتل امرأة وإصابة طفلة بجروح خطيرة.

وأضاف أنّ فرق الإسعاف وفرق الطوارئ لم تتمكّن من الاستجابة لنداءات الاستغاثة من السكان والمصابين، بسبب استمرار الاشتباكات وتهديد هذه الاشتباكات لسلامة الفرق المستجيبة.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عقب سقوط صاروخ على كلّس.. الدفاع التركية تحذر من تصاعد التوتر في سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى