أخبار المحيط

زالوجني يتهم الغرب في إخفاقات القوات الأوكرانية عام 2023

شاهد هذا الموضوع -زالوجني يتهم الغرب في إخفاقات القوات الأوكرانية عام 2023- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال زالوجني في مؤتمر للمركز التحليلي البريطاني “Chatham House”: “الغرب، خوفا من حرب نووية أو تصعيد ضده.. تقاعس عن تزويد أوكرانيا بالكمية اللازمة من الأسلحة في عام 2023”.

وأضاف سفير أوكرانيا الحالي لدى بريطانيا أن كييف تعيش في حالة حرب طويلة الأمد يكاد يكون من المستحيل الخروج منها.

يذكر أن محاولة الهجوم المضاد التي شنتها أوكرانيا في العام الماضي بدأت في الرابع من يونيو، وبعد ثلاثة أشهر صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن “الهجوم المضاد” لم يتوقف فحسب، بل “إنه فاشل”، مشيرا إلى أنه في محاولات “تحقيق نتيجة بأي ثمن فقدت أوكرانيا 71.5 ألف جندي – كما لو أنهم ليسوا شعبهم”.

وبحسب وزير الدفاع الروسي آنذاك، سيرغي شويغو، فإن القوات المسلحة الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي من محاور القتال.

وفي وقت سابق، أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بشأن توريد دول الحلف الأسلحة إلى أوكرانيا. وأشار وزير الخارجية سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وقالت الخارجية الروسية إن دول الحلف “تلعب بالنار” من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وشدد الكرملين على أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

ويشار إلى أن روسيا أكدت مرات عديدة أنها لا تشكل تهديدا لأي من دول حلف شمال الأطلسي، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرا على مصالحها وعلى أمنها القومي. وتشدد موسكو على أنها، تظل منفتحة على الحوار، ولكن على قدم المساواة، ويتعين على الغرب أن يتخلى عن المسار نحو عسكرة أوروبا.

وشدد الرئيس فلاديمير بوتين على أن روسيا لا تريد الدخول في نزاع عسكري مباشر مع الناتو، ولكن إذا رغب طرف ما بذلك، فموسكو مستعدة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,زالوجني يتهم الغرب في إخفاقات القوات الأوكرانية عام 2023, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى