أخبار المحيط

روسيا.. تطوير مواد بمواصفات فريدة لصناعة الدرونات

شاهد هذا الموضوع -روسيا.. تطوير مواد بمواصفات فريدة لصناعة الدرونات- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية لمنصة المبادرة التكنولوجية الوطنية الروسية (NTI):”تمكن العلماء في جامعة باومان من تطوير بوليميرات مقاومة للحرارة يمكنها حماية الطائرات المسيّرة من الاشتعال عند العمل في درجات حرارة عالية. هذه المواد ستؤمن حماية للدرونات أثناء الحريق وأثناء عملها في الظروف القتالية”.

وأضاف البيان:”طور العلماء تقنية جديدة لتخليق الـ Polyetherimide أو ما يعرف بالـ (PEI)، وحصلوا على مواد قادرة على مقاومة الحرارة المرتفعة. نقطة الانصهار في هذه المواد تصل إلى 245 درجة مئوية”.

إقرأ المزيد

روسيا.. مهرجان +Nauka 0 العلمي يكشف عن أذن اصطناعية فريدة من نوعها

وحول الموضوع قال العالم الروسي والباحث في (NTI) ألكسندر خينا:” استطاع العلماء تحسين تقنية إنتاج الـ Polyetherimide من خلال إدخال عناصر جديدة مقاومة للحرارة على بنية هذه المواد أثناء عمليات تركيبها. هذا الأمر يمكننا من تصنيع مواد جديدة ستحمي الطائرات المسيّرة أثناء عملها في درجات حرارة مرتفعة… وبفضلها ستتمكن الدرونات من العمل في المباني التي تتعرض للحرائق وستقوم بعمليات البحث عن المصابين”.

وأشار العالم إلى أن مثل هذه المواد ستفتح آفاقا جديدة في العديد من المجالات الصناعية، مثل صناعة السيارات والطائرات وتطوير مواد العزل أيضا.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا.. تطوير مواد بمواصفات فريدة لصناعة الدرونات, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى