أخبار المحيط

روسيا تطور مواد بناء صديقة للبيئة

شاهد هذا الموضوع -روسيا تطور مواد بناء صديقة للبيئة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان صادر عن الجامعة:”تمكن العلماء في مركز علوم المناخ التابعة لجامعة نوفوسيبيرسك من تطوير مواد بناء جديدة ذات بصمة كربونية منخفضة، وقادرة على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء أيضا، هذا الأمر سيقلل من انبعاثات الغازات الضارة وسيحافظ على البيئة”.

وأضاف البيان:”استخدمت مواد مستخرجة من مخلفات البناء تحتوي على نسبة عالية من كاتيونات الكالسيوم والمغنيسيوم. هذه المركبات يمكنها تشكيل روابط مع جزيئات غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء”.

إقرأ المزيد

روسيا تختبر مسيرة جديدة لمراقبة البيئة

وأشار البيان إلى أن العلماء صنعوا المواد الجديدة من المخلفات المعدنية التي يتم الحصول عليها نتيجة هدم المباني والمنشآت، ومن مركبات تستخرج من مقالب المحاجر ومناجم استخراج المعادن، وكذلك من نفايات الرماد الناتجة عن احتراق الفحم في محطات الطاقة.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الجامعة فإن العلماء في مختبراتها يسعون لتطوير عدة أنواع من المواد الجديدة الصديقة لبيئة لاستعمالها في أعمال البناء، وحاليا تم تطوير عينات من البلاط الذي يمكن استخدامه في المباني والبنى التحتية، كما تم تطوير مواد عازلة للحرارة والصوت، يمكنها منافسة المواد العازلة التي تعتمد على الإسمنت من حيث الخصائص التقنية ومن حيث البصمة الكربونية المنخفضة.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا تطور مواد بناء صديقة للبيئة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى