السعودية

دراسة: “كوفيد 19” يزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية

شاهد هذا الموضوع -دراسة: “كوفيد 19” يزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

الدراسة تسلط الضوء على التأثيرات القلبية ويلة المدى لكوفيد 19

الدراسة تسلط الضوء على التأثيرات القلبية ويلة المدى لكوفيد 19

وجدت دراسة طبية حديثة أن الإصابة بالموجة من فيروس كورونا “كوفيد 19″، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفاة على مدى 3 سنوات من الإصابة، وذلك للأشخاص غير الملقحين في وقت مبكر من الوباء.

يواجه الذين عانوا حالات مرضية شديدة 4 أضعاف الخطر

وتعد الدراسة المدعومة من المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، أول ما يشير إلى إمكانية استمرار خطر الإصابة بالسكتة القلبية الوعائية بعد الإصابة بفيروس كوفيد-19 لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد الإصابة الأولية، وذلك للأشخاص المصابين في الموجة الأولى من الوباء.

وبالمقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ إصابة بكوفيد 19، وجدت الدراسة أن أولئك الذين أصيبوا بكوفيد-19 في وقت مبكر من الوباء لديهم ضعف خطر الإصابة بالسكتة القلبية، في حين أن أولئك الذين عانوا حالات مرضية شديدة لديهم ما يقرب من أربعة أضعاف الخطر.

وقال مدير قسم علوم القلب والأوعية الدموية في المعهد الوطني للقلب والرئة والدم التابع للمعاهد الوطنية للصحة، ديفيد جوف، إن الدراسة تسلط الضوء على التأثيرات القلبية الوعائية طويلة المدى المحتملة لكوفيد 19، وهو ما يمثل تهديدًا وشيكًا للصحة العامة.

وأشار إلى أن هذه النتائج، إذا ما تم تأكيدها من خلال المتابعة طويلة المدى، فسوف تدعم الجهود المبذولة لتحديد استراتيجيات فعالة للوقاية من أمراض القلب للمرضى الذين أصيبوا بكوفيد 19، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات الفعالية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,دراسة: “كوفيد 19” يزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى