السعودية

تدشين الحملة الترويجية للسياحة السعودية في بكين

شاهد هذا الموضوع -تدشين الحملة الترويجية للسياحة السعودية في بكين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

قادت المنظومة جهودًا ثنائية مع نظرائها بالصين لاستقبال السياح

قادت المنظومة جهودًا ثنائية مع نظرائها بالصين لاستقبال السياح

شهدت حديقة “تيان تان” الشهيرة في العاصمة الصينية بكين، تدشين وزارة السياحة للحملة الترويجية العالمية في الصين، وإطلاق معرض السفر السعودي الذي سيستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.

توقيع مذكرات تفاهم مع شركات صينية كبرى

وترأس وزير السياحة أحمد الخطيب وفدًا سعوديًا يضم نخبة من المسؤولين وعددًا من أهم شركاء منظومة السياحة السعودية، لتعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية، وإبراز جاهزية الوجهات السياحية السعودية لاستقبال السياح الصينيين.

وعقد الوفد السعودي عدة اجتماعات ثنائية مع هيئة الطيران المدني في الصين، وغرفة السياحة الصينية، وخطوط الطيران الصينية، وممثلي شركات تريب دوت كوم وتونيو وعلي بابا وهواوي وكلوك، كما تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع شركات صينية كبرى من أهمها مجموعة “إتش وورلد”، ومجموعة “جين جيانج”.

وأكد الخطيب أن الوزارة تسعى من خلال هذه الحملة، إلى تعزيز التعاون المشترك مع الصين عبر بناء شراكات إستراتيجية؛ تستهدف تنمية القطاع السياحي بالبلدين الشقيقين، وتتطلع للترحيب بالسياح من الصين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة؛ خاصة بعد اعتماد المملكة وجهة رسمية ورئيسية لهم.

بدوره، لفت الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، إلى أن الصين تعد من أهم الأسواق الدولية بالنسبة للمملكة، معبراً عن سروره لما تشهده الوزارة من اهتمام متزايد من السياح الصينيين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة وسلسة وممتعة، حيث شهدت أعداد السياح من الصين نموًا بين عامي 2023 و2024 بما يعادل الضعفين.

وتضمن معرض السفر السعودي العديد من الأقسام التفاعلية التي تبرز جمال الوجهات السياحية بالدرعية والعُلا والباحة؛ مع فرصة لالتقاط صور شخصية وسط أجواء المعالم السياحية الشهيرة بالمملكة، كما يستمتع الزوار بالعروض الحية لحياكة السدو، بجانب العروض الموسيقية الشعبية.

كما قدم شركاء منظومة السياحة السعودية من منظمي الرحلات، العديد من العروض والباقات لزيارة أهم الوجهات السعودية ومنها جدة ونيوم والبحر الأحمر، والاستمتاع بالفعاليات النوعية والعالمية ومنها موسم الرياض ومدل بيست، وتستمر حزمة العروض المقدمة حتى نهاية شهر ديسمبر.

نمت السعة الإجمالية للمقاعد بنسبة 52%

وقادت المنظومة جهودًا ثنائية مع نظرائها بالصين لاستقبال السياح والاستمتاع بتجربة سياحية ممتعة وسلسة وآمنة وملهمة، عبر العديد من المسارات والمبادرات، ومنها إطلاق برنامج “وي شات” المصغر والمخصص للسعودية، وتأهيل العديد من المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية، وإطلاق النسخة الصينية من “روح السعودية”، وإضافة اللغة الصينية في مركز العناية بالسياح (930)، وتوفير حلول الدفع التي تلائم السائح الصيني بالشراكة مع “يونيون باي”.

وتعد الصين واحدة من أهم الأسواق الدولية التي تستهدفها المملكة، حيث تم تعزيز الوصول عبر توفير رحلات مباشرة من 4 مدن رئيسية صينية قادمة نحو الرياض وجدة والدمام عبر الخطوط السعودية والخطوط الصينية الشرقية والجنوبية، مع ترقب لإطلاق رحلات شركة خطوط طيران “كاثي باسيفيك” من هونغ كونغ إلى الرياض في 28 أكتوبر الجاري، حيث نمت السعة الإجمالية للمقاعد بين السعودية والصين بنسبة 52% بين عامي 2023 و2024، متجاوزة أكثر من 243 ألف مقعد.

3
images icon

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تدشين الحملة الترويجية للسياحة السعودية في بكين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى