أخبار المحيط

“بريكس” تؤسس منصة مشتركة للطاقة النووية

شاهد هذا الموضوع -“بريكس” تؤسس منصة مشتركة للطاقة النووية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وعقد اجتماع ممثلي شركات القطاع النووي من دول “بريكس” في جناح “أتوم” في معرض إنجازات شعوب روسيا “في دي إن خا” بالعاصمة الروسية موسكو.

وفي الاجتماع تمت مناقشة المبادرة ووضع الخطط المستقبلية حول عمل المنصة من قبل أكبر شركات الطاقة النووية في مجموعة “بريكس”.

وصرح المدير العام للشركة الروسية “روساتوم” أليكسي ليخاتشيف، في نهاية الاجتماع، بأن الإجراءات القانونية لتأسيس المنصة قد بدأت بالفعل، مشددا على أن جميع المشاركين أيدوا مقترح روسيا حول إنشاء منصة للطاقة النووية لمجموعة “بريكس”.

والهدف الرئيسي للمنصة هو تطوير وتنفيذ أفضل الممارسات والأساليب المتقدمة فيما يتعلق بتطبيقات الطاقة وغير الطاقة للتكنولوجيات النووية المستخدمة للأغراض السلمية في أسواق الدول العشر لمجموعة “بريكس”.

وكذلك تطوير آليات لتحفيز تنفيذ مشاريع الطاقة النووية في دول “بريكس”، وأكد رئيس شركة “روساتوم” أن المنصة ستتوسع تماشيا مع توسع مجموعة “بريكس”.

وتعد شركة “روساتوم” رائدة في قطاع الطاقة النووية، وتنفذ الشركة الروسية مشاريع بناء محطات كهروذرية لتوليد الطاقة الكهربائية في العديد من دول العالم، بما في ذلك “بريكس” كمصر والصين والهند.

وتبني شركة “روساتوم” محطة الضبعة النووية في مصر، ومحطة “أوكويو” في تركيا، كذلك تسعى الشركة للفوز بمشروع بناء محطة نووية في السعودية.

و”بريكس” هي مجموعة دولية تم إنشاؤها في العام 2006، وتتولى روسيا رئاستها منذ مطلع العام الجاري 2024، ومن المقرر عقد قمة للمجموعة في قازان الروسية في 22-24 أكتوبر الحالي.

وبالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، انضمت مصر والإمارات والسعودية وإيران وإثيوبيا منذ بداية عام 2024 إلى “بريكس”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”بريكس” تؤسس منصة مشتركة للطاقة النووية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى