سوريا

السيناتور فرينش هيل يشيد بالعقوبات على النظام السوري و”حزب الله”

شاهد هذا الموضوع -السيناتور فرينش هيل يشيد بالعقوبات على النظام السوري و”حزب الله”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • السيناتور فرينش هيل أشاد بالعقوبات الأميركية ضد شخصيات من النظام السوري متورطة في تهريب الكبتاغون.
  • السيناتور هيل أكد على أهمية العقوبات المباشرة ضد المتورطين في تجارة الكبتاغون غير المشروعة.
  • أشار السيناتور هيل إلى أهمية توقيع “قانون قمع الاتجار غير المشروع بالكبتاغون” الذي قدمه.
  • أثنى السيناتور هيل على الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخزانة الأميركية ضد حزب الله والنظام السوري بناءً على قانونه.

أشاد السيناتور الجمهوري ورئيس المجموعة المعنية بسوريا في الكونغرس الأميركي، فرينش هيل، بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على شخصيات من النظام السوري متورطة في تهريب وتصنيع الكبتاغون، بالإضافة إلى العقوبات على شبكة مالية داعمة لـ “حزب الله”.

وأكد السيناتور هيل، الذي يشغل منصب الرئيس المشترك لمجموعة “أصدقاء سوريا الحرة والمستقرة والديمقراطية”، أن “العقوبات المحددة بشكل مباشر ضد المتورطين في التجارة غير المشروعة للكبتاغون أمر ضروري للغاية”، موضحاً أن “هذا بالضبط سبب أهمية توقيع مشروعي، قانون قمع الاتجار غير المشروع بالكبتاغون، ليصبح قانوناً في وقت سابق من هذا العام”.

وأشار السيناتور هيل إلى أنه “أثني على الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخزانة الأميركية اليوم ضد حزب الله وأعضاء من النظام السوري بناءً على القانون الذي قدمته”.

الخزانة الأميركية

العقوبات على النظام السوري و”حزب الله”

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على ثلاثة أفراد سوريين متورطين في إنتاج وتجارة “الكبتاغون”، الذي يستفيد منه النظام السوري وحلفاؤه.

وشملت العقوبات كل من خلدون حمية، وهو تاجر مخدرات مقيم في لبنان، وعبد اللطيف حميدة، وهو رجل أعمال سوري بارز يستخدم أعماله كواجهة لتهريب الكبتاغون، وراجي فلحوط، وهو زعيم عصابة تعمل بالتعاون مع المخابرات العسكرية التابعة للنظام السوري و”حزب الله”، وتشارك في عمليات خطف وتجارة الكبتاغون لتوليد الإيرادات المالية.

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة أفراد وأربع شركات مرتبطة بهم متورطين في شبكة للتهرب من العقوبات، مقرها لبنان، وفرت إيرادات بملايين الدولارات لتمويل “حزب الله”، شملت كل من سيلفانا عطوي وحيدر عبد الغفار وحسام حمادي وشركات تتبع لهم أو يديرونها.

25555555555555555554245

قانون “الكبتاغون”

وفي نيسان الماضي، وافق مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قانون مكافحة “الكبتاغون2″، الذي يسعى لمحاسبة النظام السوري على الاتجار بالمخدرات.

ويمنح القانون الولايات المتحدة صلاحيات جديدة وموسّعة لمحاسبة النظام السوري، والشبكات المرتبطة به، وجميع من ينشط، أو ينخرط، في الاتّجار بمخدّرات الكبتاغون، أو بتصنيعها، أو بتهريبها، أو بالاستفادة من الريع النّاجم عنها بغضّ النّظر عن جنسيّته.

حزب الله

وكانت الولايات المتحدة الأميركية فرضت سلسلة عقوبات منذ إقرار قانون “الكبتاغون” بنسخته الأولى، واستهدفت بالتحديد شخصيات من آل الأسد ضالعة في عمليات التصنيع والتهريب والاتجار.

وبحسب تقرير بحثي لمركز “العدالة والمساءلة” في واشنطن نص قانون “الكبتاغون 1” على أن اتجار النظام السوري بالحبوب المخدرة هو “تهديد أمني عابر للحدود الوطنية” للحكومة الأميركية، ويهدف القانون لتحديد شبكات إنتاج الكبتاغون والاتجار به المرتبطة مباشرة بالأسد والتصدي لها.

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السيناتور فرينش هيل يشيد بالعقوبات على النظام السوري و”حزب الله”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى