اليمن

أخبار عدن – مؤسسة تهامة للحقوق والحريات تقيم دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – مؤسسة تهامة للحقوق والحريات تقيم دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

دشنت مؤسسة تهامة للحقوق والحريات اليوم دورة تدريبية بعنوان “رصد الانتهاكات والجرائم الحقوقية ومناصرة القضايا الحقوقية”، بمشاركة 18 متدرباً ومتدربة من مختلف مناطق تهامة. تُقدَّم الدورة من قبل الأستاذة هدى الصراري، رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، وتستمر لمدة يومين.

تهدف الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركين في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، وتقديم الدعم والمناصرة للقضايا الحقوقية في المنطقة. تتضمن الدورة عدة محاور عملية، من بينها كيفية استخدام الأدوات الحديثة في الرصد وتوثيق الانتهاكات، إضافة إلى استعراض أمثلة من انتهاكات حقوق الإنسان التي تم توثيقها محلياً ودولياً.

وأكدت إدارة المؤسسة أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهودها المستمرة لدعم وتمكين النشطاء الحقوقيين، وخلق شبكة من المدافعين عن حقوق الإنسان في تهامة. كما تسعى المؤسسة، من خلال هذه الدورة، إلى إنشاء قاعدة بيانات دقيقة وشاملة، يمكن الاعتماد عليها في إعداد التقارير الحقوقية وتوجيه المناشدات إلى الهيئات الدولية.

وأعرب المشاركون عن شكرهم لهذه الفرصة التي ستسهم في تطوير قدراتهم على مواجهة التحديات التي تعترضهم في رصد الانتهاكات، وأكدوا على أهمية التعاون بين النشطاء الحقوقيين ومؤسسات المجتمع المدني لمناصرة القضايا الحقوقية والإنسانية في المنطقة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – مؤسسة تهامة للحقوق والحريات تقيم دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى