اليمن

أخبار عدن – انعقاد ورشة عمل تعريفية لأصحاب المصلحة وذوي الاختصاص بقطاع الثروة السمكية

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – انعقاد ورشة عمل تعريفية لأصحاب المصلحة وذوي الاختصاص بقطاع الثروة السمكية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

برعاية كريمة من معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء | سالم عبـد الله السقطـري .. نفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) من خلال الشريك المحلي منظمة غدق للتنمية ((GHFD ورشة العمل التعريفية لأصحــاب المصلحـة وذوي الاختصــاص بقطاع الثروة السمكية لمكون تحسين فرص العمل للنساء والشباب في المجتمع السمكي وسلسلة القيمة – ميناء عدن. والذي يأتي كجزء من مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد وتطوير سلسلة القيمة في عدن الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني (BMZ) عبر بنك التنمية الألماني (KfW).

وهدفت الورشة التي افتتحها معالي الوزير اللواء سالم السقطري وبحضور منسقة المشروع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن (UNDP) الاستاذة | عبير عاطف الى تعريف أصحاب المصلحة و الجهات المختصة ذات العلاقة بالمشروع واهميته لهذه الشريحة وللاقتصاد الوطني.

وخلال الافتتاح أشاد السقطري بأهمية المشروع، مشيرا الى أهمية العمل على تنفيذ العديد من هذه المشاريع في سبيل النهوض بقطاع الثروة السمكية و تطوير و تأهيل ميناء الاصطياد وتقديم الدعم وتأهيل وبناء قدرات الصيادين و كل العاملين في قطاع الثروة السمكية في عدن الذي يعتبر من القطاعات الحيوية ذات المردود الاقتصادي الهام.

هذا وكانت الاستاذة | رشا أنيس مدير المشروع في غدق للتنمية التي ادارت أعمال الورشة قد استعرضت أهداف وانشطة ونتائج ومخرجات المشروع الذي يهدف الى تحديد الجهات الفاعلة في سلسلة القيمة من النساء والشباب، وبناء قدرات 200 من الشباب والنساء العاملين في سلاسل القيمة ضمن صيد الأسماك، وذلك من خلال توفير دورات تدريبية تسهم في رفع وبناء مهارتهم وتمكينهم بما يلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل.

واشارت مديرة المشروع إلى تزويد عدد 100 من المستفيدين بالمدخلات والأدوات الازمة والتي تمكنهم من الانخراط وانشاء مشاريعهم الشخصية في سوق العمل ضمن تطوير سلاسل القيمة في عدن، وتمكينهم من تحسين سبل عيشهم والمساهمة في التنشيط الشامل الثروة السمكية في عدن،

لافتتاً إلى اهمية العمل على دمج النساء وتمكينهم من الانخراط في الاعمال المرتبطة بسلاسل القيمة في صيد الأسماك.

حضر الورشة ممثلين عن مختلف الإدارات والقطاعات والهيئات التابعة لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية وممثلين عن جمعيات الصيادين في عدن وفريق المشروع في كلا من البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن (UNDP) ومنظمة غدق للتنمية ( (GHFD وعدد من المهتمين والجهات ذات العلاقة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – انعقاد ورشة عمل تعريفية لأصحاب المصلحة وذوي الاختصاص بقطاع الثروة السمكية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى