علوم وتكنلوجيا

يوتيوب تعلن مزايا جديدة في تحديث واسع النطاق

شاهد هذا الموضوع -يوتيوب تعلن مزايا جديدة في تحديث واسع النطاق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب مجموعة من المزايا الجديدة القادمة إلى منصتها، إلى جانب تحديثات لتطبيق “ميوزيك”.

وأشارت جوجل إلى أن المستخدمين سوف يصلهم أكثر من عشرين إضافة وتحسينًا للمنصة في الويب والأجهزة المحمولة والتلفاز.

وفي إعلانها الرسمي، ذكرت الشركة أن هذه التحديثات تتضمن بعض المزايا التي طلبها المستخدمون، مثل إمكانية ضبط سرعة التشغيل بدقة قدرها 0.05، بالإضافة إلى تحسين تجربة التصفح في وضعية العرض الأفقي، وتحديثات على الصور المصغرة، وبعض التحسينات البصرية.

وأضافت يوتيوب ميزة “المشغل المصغر” في تطبيقها في الهواتف المحمولة، مما يسهّل تجربة تصفح مقاطع الفيديو في أثناء مشاهدة فيديو آخر، ويمكن للمستخدمين الآن تغيير حجم هذا المشغل، وتحريكه في كافة أنحاء الشاشة.

وأضافت المنصة تحديثات أخرى تتعلق بقوائم التشغيل، إذ أصبح بإمكان المستخدمين دعوة الآخرين إلى قوائم التشغيل الخاصة بهم باستخدام رابط خاص أو رمز QR، ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة قريبًا في أجهزة التلفاز أيضًا.

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح يوتيوب ويوتيوب ميوزيك الآن للمستخدمين إمكانية إنشاء صور مصغرة مُخصصة لقوائم التشغيل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، ويمكنهم أيضًا اختيار الصور من “معرض الكاميرا” لإضفاء لمسة شخصية، مع خيارات للتخصيص مثل إضافة نصوص أو فلاتر أو ملصقات.

ومن المزايا الجديدة الأخرى، السماح للأصدقاء في قوائم التشغيل بالتصويت على مقاطع الفيديو لتحديد أفضل المحتوى، مما يُعد ميزة مفيدة للمبدعين إذ يمكنهم طلب تصويت المشاهدين على محتواهم. ومن المقرر أن تتوفر هذه الميزة في وقت لاحق من العام.

وتقدّم يوتيوب أيضًا لأول مرة شارات يمكن منحها للمبدعين المفضلين في تطبيقات الهاتف المحمول ويوتيوب ميوزيك، ويمكن للمستخدمين الحصول على شارات بناءً على نشاطهم كمتابعين مميزين لمؤدٍ معين أو عبر تفاعلهم مع المحتوى.

وتقدّم يوتيوب ميزة جديدة أخرى، وهي “المؤقت الليلي” الذي يسمح للمستخدمين بضبط مؤقت لإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا بعد مدة زمنية محددة.

وقد اُختبرت هذه الميزة في البداية لمشتركي خدمة يوتيوب بريميوم المأجورة، لكنها ستكون متاحة لكافة المستخدمين.

وحصلت تجربة مشاهدة يوتيوب على التلفاز على بعض التحسينات مع تحديث الواجهة الجديد، مما يتيح تجربة مشاهدة أكثر سلاسة لمقاطع الفيديو القصيرة.

وتشير يوتيوب إلى أن كافة هذه التحديثات تأتي استجابة لردود فعل المستخدمين واحتياجاتهم، وستبدأ الظهور في أجهزة الأندرويد و iOS والويب وأجهزة التلفاز بدايةً من هذا الأسبوع.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,يوتيوب تعلن مزايا جديدة في تحديث واسع النطاق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى