أخبار المحيط

وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن وسط ترقب للرد الإسرائيلي

شاهد هذا الموضوع -وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن وسط ترقب للرد الإسرائيلي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وزار عراقجي العاصمة العمانية مسقط، حيث التقى نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وتباحث معه في “الاجراءات الدبلوماسية لوقف جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة”، وفق “إرنا”.

وكان عراقجي، خلال زيارته لبنان وسوريا والسعودية وقطر والعراق، أكد “استعداد بلاده لمساري السلام والحرب”، فيما أجرى مشاورات دبلوماسية حول مسألة وقف “جرائم الكيان الصهيوني”.

إقرأ المزيد

مسؤول سابق بالحرس الثوري: لدينا مفاجأة كبيرة تفوق بأهميتها السلاح النووي وننتظر ساعة الصفر

وأعلن عباس عراقجي الذي يزور عمان اليوم، أن “عملية مسقط” والاتصالات غير المباشرة مع الولايات المتحدة متوقفة حاليا بسبب الظروف الخاصة التي تمر بها المنطقة.

وتأتي زيارات عراقجي إلى البلاد العربية والخليجية في وقت يترقب فيه الشرق الأوسط ردا إسرائيليا على الهجوم الإيراني الأخير الذي شنته طهران انتقاما لاغتيال أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” إسماعيل هنية.

وفي إطار الحديذ عن أبرز المستجدات حول هذا الهجوم المزمع، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإدارة الأمريكية استعداده لضرب المنشآت العسكرية وليس النفطية أو النووية في إيران، في ضربة أكثر محدودية تتدارك حربا واسعة النطاق، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

كما ذكر مكتب بنيامين نتنياهو إن بلاده تستمع إلى الولايات المتحدة لكنها تتخذ قراراتها النهائية انطلاقا من مصالحها الوطنية.

في الجهة المقابلة، حذرت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني من أن “ما حدث في عملية الوعد الصادق الثانية كان جزءا صغيرا من قوة إيران التي تنصح العدو بألّا يلعب بالنار ويمزح مع إيران”.

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني علي فدوي إن “إسرائيل ليست حتى بحجم إحدى المحافظات الإيرانية الصغيرة”، و”أن بوسع بلاده القضاء على كل الإسرائيليين في حال قررت ذلك”.

المصدر: RT + “إرنا”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن وسط ترقب للرد الإسرائيلي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى