أخبار المحيط

ميشوستين: “شنغهاي للتعاون” تواجه مهمة تحقيق السيادة التكنولوجية

شاهد هذا الموضوع -ميشوستين: “شنغهاي للتعاون” تواجه مهمة تحقيق السيادة التكنولوجية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس رؤساء حكومات دول “منظمة شنغهاي للتعاون” في باكستان، حيث تابع ميشوستين: “تواجه دولنا مهمة تحقيق السيادة التكنولوجية، لذلك فمن المهم استغلال الفرص الواسعة لبناء التعاون الصناعي، ولدينا بهذا الشأن عقلية الحركة المشتركة”.

إقرأ المزيد

ميشوستين: روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع الصين ومنغوليا لتحقيق الرخاء المشترك

وأضاف رئيس الوزراء أنه يتم النظر حاليا في قضية عقد سلسلة من الموائد المستديرة حول تنفيذ السياسات الصناعية الوطنية واستخدام المنصات الإلكترونية وابتكارات الإنتاج والمواد الجديدة، فضلا عن التوحيد القياسي في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات.

كما اقترحت روسيا كذلك تسريع اعتماد وتنفيذ خارطة الطريق لتنفيذ برنامج التعاون للدول الأعضاء في “منظمة شنغهاي” من أجل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي سياق متصل أعلن ميشتوستين عن زيادة في حجم التبادل التجاري بين روسيا ودول “منظمة شنغهاي للتعاون” بنسبة 5.5% في النصف الأول من العام، حيث اقترب حجم التبادل التجاري بين روسيا والدول الأعضاء في المنظمة نهاية العام الماضي، بحسب ميشوستين، إلى رقم قياسي قدره 30 تريليون روبل (حوالي 300 مليار دولار).

واقترح ميشوستين كذلك إقامة شكل من أشكال التفاعل داخل “منظمة شنغهاي للتعاون” من خلال الإدارات الإحصائية الوطنية، حيث تابع: “إننا نرحب بإطلاق آلية اجتماع رؤساء الإدارات الوطنية لمكافحة الاحتكار في الدول الأعضاء في المنظمة بشهر مايو من هذا العام، ونقترح إنشاء نفس شكل التفاعل من خلال الإدارات الإحصائية الوطنية”.

وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى حاجة المنظمة إلى أداة شفافة للدعم المالي لأنشطة المشروع، وأحد الخيارات لذلك، وفقا له، هو إنشاء حساب خاص للمنظمة وتقديم الدعم للمبادرات في المراحل الأولى من خلاله، ويتم تنفيذها من خلال القطاع العام والشراكات الخاصة واتفاقيات الامتياز بمساعدة ميزانيات الدول وتنمية المؤسسات وغيرها من أشكال التمويل المختلط.

وفيما يتعلق بوسائل النقل، دعا ميشوستين دول “منظمة شنغهاي للتعاون” إلى العمل بشكل أوثق بشأن إزالة الكربون من وسائل النقل، حيث قال إن روسيا تدعو دول المنظمة إلى معالجة قضايا إزالة الكربون من النقل والتحول الرقمي لهذا القطاع بشكل أوثق، وتابع: “لقد حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على قضايا إزالة الكربون من النقل، والتحول الرقمي لهذا القطاع، وإدخال التقنيات الحديثة من أجل الحد من الانبعاثات، وتوسيع استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وقد تمت الموافقة على الوثائق ذات الصلة”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ميشوستين: “شنغهاي للتعاون” تواجه مهمة تحقيق السيادة التكنولوجية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى