أخبار المحيط

رائد روسي يصور ظاهرة الشفق القطبي من الفضاء (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -رائد روسي يصور ظاهرة الشفق القطبي من الفضاء (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشار فاغنر في صفحته على شبكة “VK” إلى أن سكان بعض مناطق الأرض تمكنوا الأسبوع الماضي من رؤية ظاهرة الشفق القطبي بعد أن تأثّر كوكبنا برياح مغناطيسية سببتها الانفجارات الشمسية، لذا قرر أن يوثق هذه الظاهرة من المحطة الفضائية الدولية”.

إقرأ المزيد

ما مدة بقاء المذنب

وكان مختبر علم الفلك التابع للأكاديمية الروسية للعلوم قد أشار في 11 أكتوبر الجاري أن انفجارات شمسية قوية سببت سحابة من البلازما، ما أدى إلى تشكل عواصف معناطيسية من الدرجة الرابعة أثّرت على الأرض، ونتيجة هذه العواصف تشكل الشفق القطبي في الغلاف الجوي القريب من كوكبنا.

 وأشار الباحثون في المختبر إلى أن اصطدام البلازما بالغلاف المغناطيسي للأرض، الأسبوع الماضي تسبب بأعطال في عمل العديد من أنظمة الاتصالات اللاسلكية، وظهر الشفق القطبي في العديد من مناطق أوروبا، والجزء الأوروبي من روسيا، وفي الولايات المتحدة وكندا.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رائد روسي يصور ظاهرة الشفق القطبي من الفضاء (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى